ثنائية فوسينتش تمنح الجزيرة الصدارة .. والضحية عجمان

واصل فريق الجزيرة صدارته لمسابقة دوري الخليج العربي بعد تغلبه على فريق عجمان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ستاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي في الجولة 14 والأولى من الدور الثاني للبطولة.

انتهى الشوط الأول بتقدم عجمان بهدفه الوحيد عن طريق لاعبه الجديد كارفالدو في الدقيقة 43، وفي الشوط الثاني أحرز الجزيرة أهدافه الثلاثة عن طريق ميركو فوسينيتش في الدقيقتين 50 و 58 ومانويل لانزيني في الدقيقة 71.

بهذا الفوز ارتفع رصيد الجزيرة إلى 30 نقطة في المركز الأول، وتجمد رصيد عجمان عند 9 نقاط في المركز الثالث عشر وقبل الأخير.

جاءت المباراة متوسطة المستوى وتأثر الأداء بطول فترة توقف المسابقة لمدة قاربت الشهر بسبب مشاركة المنتخب الوطني في كأس آسيا.
ونجح عجمان في التقدم أولا عن طريق كارفالدو الذي حول عرضية محمد أحمد في شباك المتصدر قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، تحسن أداء الجزيرة الهجومي بعد مشاركة الظهيرين خالد سبيل وعبد الله موسى في الهجوم وهروب صانع الألعاب لانزيني من الرقابة وتحركات فوسينيتش ومبخوت العرضية وأسفرت الهجمات المتتالية عن هدف التعادل عن طريق ميركو فوسينيتش في الدقيقة 50 بعد متابعة لتسديدة علي مبخوت التي ارتدت من يد الحارس علي ربيع.

وواصل الجزيرة هجماته أملا في إحراز هدف التقدم وتحقق له ما أراد في الدقيقة 58 عن طريق فوسينيتش أيضا بكرة رأسية من عرضية لخميس إسماعيل ليعزز صدارته للهدافين برصيد 18 هدفا.

واستمر الجزيرة مهاجما لتعزيز تقدمه خوفا من هجمات عجمان المرتدة ، ونجح لا نزيني في إضافة الهدف الثالث للجزيرة في الدقيقة 71 من ركلة ركنية مباشرة أخطأ تقديرها حارس عجمان والذي يشارك في مسؤولية أهداف الجزيرة الثلاثة بالإضافة إلى عدم وقوف أحد المدافعين بجوار القائم كما هو متبع في الضربات الركنية .



مباريات

الترتيب