5 أسماء تُلهب مواجهة القمة والقاع بين الجزيرة وعجمان

تعود عجلة دوري الخليج العربي لكرة القدم للدوران مرة جديدة اليوم الأربعاء، مع عودة الجولة الرابعة عشر بسبع مواجهات في يوم واحد، حيث سيتم تسليط الضوء على مواجهة الجزيرة المتصدر مع ضيفه عجمان صاحب المركز قبل الأخير في مواجهة القمة والقاع.

وتقام المباراة اليوم الأربعاء الساعة 5:25 مساء على "ستاد محمد بن زايد" في أبوظبي.

وتعتبر المباراة مهمة للطرفين، بالنسبة للمتصدر الذي سيبحث عن تعزيز صدارته حيث أنه يتعادل في النقاط مع العين برصيد 27 نقطة، ويتخلف عن الشباب بنقطة (26 نقطة) والوحدة 25 نقطة، وهو ما يعني أن خسارته قد تعيده إلى المركز الرابع دفعة واحدة.

وفي الطرف الآخر، يتخلف عجمان صاحب المركز الثالث عشر بفارق 3 نقاط فقط عن المركز العاشر، وهو ما سيبحث عنه "البرتقالي" خلال المواجهة المقبلة أملاً في انطلاقة جديدة في الدور الثاني من البطولة.

 

"إمارات سبورت" تقدم لكم تحليلاً لـ5 لاعبين ضمن المواجهة بين "فخر أبوظبي" و"البرتقالي" في الجولة 14:

"مبخوت" الجزيرة

يستعد هداف كأس الخليج وكأس آسيا علي مبخوت للعودة إلى المنافسات المحلية بشكل رسمي وخوض المواجهة الأولى له مع "فخر أبوظبي" أمام ضيفه عجمان، والتي سيكون فيها "مبخوت" هو كلمة السر.

مدرب عجمان

أقال نادي عجمان مدربه التونسي فتحي الجبال في وقت سابق، إلى جانب التعاقد مع البرتغالي مانويل كاجودا لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، وهو من تعول عليه جماهير "البرتقالي" في إعادة الفريق إلى السكة الصحيحة.

بيترويا الجزيرة

فشل المهاجم البوركيني جوناثان بيترويبا في قيادة فريقه للأدوار المتقدمة في بطولة كأس أمم إفريقيا، وهو ما استفاد منه "فخر أبوظبي" في استعادة لاعبه الدولي أملاً في مشاركته في مواجهات دوري الخليج العربي المقبلة.

كريفيلارو عجمان

تعاقدت إدارة عجمان مع المحترف البرازيلي رافايل كريفيلارو لتعويض نظيره العاجي بكاري كونيه، والذي فشل في ترك بصمة مع "البرتقالي" خلال الفترة السابقة.

فوسينيتش الجزيرة

لا يمكن الحديث عن مباراة طرفها نادي الجزيرة دون الحديث عن لاعبه وهداف الدوري المونتينيجري ميركو فوسينيتش، برصيد 16 هدفاً في 13 مباراة، وهو من سيكون رأس الحربة والأمل في هز شباك عجمان.

 

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب