جيريتس: علينا تقبل التعادل "المحبط" مع الوحدة

أكد البلجيكي إيريك جيريتس مدرب فريق الجزيرة أن التعادل مع منافسه الوحدة هو أمر محبط، لكنه شدد في نفس الوقت أن عليهم تقبل النتيجة والتفكير في المباريات المقبلة بطريقة إيجابية.

وتعادل الجزيرة مع ضيفه الوحدة 1-1 في الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي، وسجل الجزيرة هدف التقدم عبر فوسينيتش في الدقيقة 87 وتعادل الكويتي حسين فاضل للوحدة في الدقيقة 89.

واعترف المدرب البلجيكي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة أن فريقه كان معرضاً لخسارة النقاط الكاملة في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الثاني، بعد أن كان هو الأقرب للفوز بالنقاط الثلاث واعتلاء صدارة الدوري.

وفي هذا الصدد قال جيريتس: "عندما تسجل في هذا التوقيت ستعتقد بأنك فزت، قمت بتجهيز ياسر مطر للعب بغرض المحافظة على التقدم لكننا قبلنا هدفا في الثواني الأخيرة وفرطنا في نقطتين هامتين، واعترف بأننا كنا معرضون للخسارة في نهاية المباراة".

وتطرق إيريك جيريتس إلى النهج الذي اتبعه الفريق في المباراة، مشيراً إلى أن التكتيك العالي من الفريقين والبحث عن التحكم بالكرة هو الذي أنهى المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1)، ولهذا أيضاً كانت الفرص قليلة – بحد وصف جيريتس.

وقال: "في الشوط الثاني تحكمنا بشكل أكبر لأن الوحدة اعتمد على المرتدات وكان هذا متوقعا، وعندما سجلنا الهدف الأول كان علينا أن نحافظ عليه لكننا لم نوفق في ذلك وعلينا الآن أن نتقبل هذه النتيجة. التعادل بهذه الطريقة محبط لكننا سنتقبله وسنفكر في المستقبل بطريقة إيجابية".

ونفى مدرب الجزيرة أن يكون خروج المهاجم علي مبخوت سبب إخفاق الجزيرة في تحقيق الفوز، مؤكداً أن اللاعب كان يعاني من مشاكل بدنية.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الجزيرة إلى 18 نقطة في المركز الثاني، مقابل 19 نقطة للوحدة في صدارة دوري الخليج العربي.

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب