هنريكي يقود الإمارات لفوز ثمين على الأهلي

قاد البرازيلي لويس هنريكي الإمارات لتحقيق فوز غال على الأهلي بهدف دون رد ليزيد "الصقور" من معاناة "الفرسان" هذا الموسم، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد في ختام مباريات الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي، على ملعب راشد بالنادي الأهلي.

ورفع الإمارات رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 13 نقطة في المركز السابع.

وجاءت البداية متوسطة من الفريقين وخصوصاَ من صاحب الأرض، الذي افتقد لاعبوه الدقة في التمريرات في أول ثلث ساعة من اللقاء، ووجدوا صعوبة كبيرة في اختراق دفاع الإمارات، بينما لجأ لاعبو "الصقور" إلى عمل كثافة عددية في وسط الملعب، والاعتماد على الهجمات المرتدة عن طريق الثنائي البرازيلي هيريرا وهنريكي.

وفي الشوط الثاني نجح الإمارات في ضرب الدفاع الأهلاوي عندما تبادل البرازيلي هنريكي الكرة مع الحسين صالح، وانفرد المهاجم البرازيلي بالمرمى، وراوغ ماجد ناصر وسدد الكرة داخل المرمى محرزاَ الهدف الوحيد في الدقيقة 61.

ولم يتحرك الأهلي بعد الهدف وظل عاجزاَ عن تهديد مرمى الإمارات، وزاد الموقف صعوبة خروج أحمد خليل مصاباَ ونزول حميد عباس بدلاَ منه، قبل أن يخرج ماجد حسن مطروداَ في الدقيقة 85 لحصوله على إنذارين، وحاول "الفرسان" تسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، ولكن صمود دفاع الإمارات منحه فوزاَ غالياَ على حامل اللقب.

 

 



مباريات

الترتيب