الوحدة ينتزع تعادلاً مثيراً من الجزيرة

انتزع الوحدة تعادلاً ثميناً من مضيفه الجزيرة 1-1 في المباراة التي جرت بينهما الأحد على ستاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي في الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي.

وأحرز هدف الجزيرة ميركو فوسينيتش في الدقيقة 87 وتعادل الكويتي حسين فاضل للوحدة في الدقيقة 89.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الوحدة إلى 19 نقطة واحتفظ بصدارة المسابقة، فيما ارتفع رصيد الجزيرة إلى 18 نقطة وظل في المركز الثاني.

جاء الشوط الأول جيد المستوى وبدأ بتبادل هجومي للفريقين أملا في خطف هدف مبكر يريح الأعصاب مع أفضلية نسبية للوحدة في منتصف الملعب بفضل تألق دياز وسرعة نقل الهجمات في عمق دفاع الجزيرة.

وأضاع الشحي وتيجالي فرصتين محققتين في دقيقتين متتاليتين (11 و12) الأولى عندما مرر تيجالي الكرة عرضية للشحي المنفرد لكنه فوجئ بها وسددها غربية خارج المرمى والثانية من انفراد صريح لتيجالي بعلي خصيف ووقف لاعبو الجزيرة على أنه تسلل ولم يكن كذلك وسدد خارج القائم الأيمن.

وحاول الجزيرة تنويع هجماته من الأطراف والعمق لخلخلة دفاع الوحدة المتماسك الذي فرض رقابة صارمة على مبخوت وفوسينيتش ولانزيني، وكاد مبخوت يفتتح التسجيل عندما سدد كرة أرضية زاحفة تصدى لها عادل الحوسني ببراعة وارتدت منه لتجد فوسينيتش المنفرد وسددها الأخير قوية ونجح الحوسني في إبعادها للمرة الثانية في الدقيقة (23)، وقبل نهاية الشوط بثوان قليلة تهيأت كرة لتوفيق عبد الرزاق قائد الوحدة على حدود المنطقة وسددها قوية علت العارضة بقليل.

وفي الشوط الثاني بدأ الجزيرة أكثر نشاطا وهاجم من الأطراف والعمق وتنوعت الكرات على حدود منطقة جزاء الوحدة الذي تراجع فجأة للدفاع ولجأ للهجمات المرتدة السريعة، وسدد خميس إسماعيل كرة قوية علت العارضة بقليل في الدقيقة (51) ورد تيجالي بفرصة محققة عندما انفرد من الجهة اليمنى وسدد خارج القائم الأيسر (56).

وأهدر فوسينيتش فرصة سهلة عندما أرسل له بترويبا الذي ظهر في الكادر أخيرا كرة عرضية متقنة وسددها فوسينيتش برأسه لكن عادل الحوسني تصدى لها ببراعة وأنقذ فريقه من هدف محقق ونجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة (66).

وبلغت الإثارة قمتها في الدقائق الخمس الأخيرة عندما خطف فوسينيتش هدفا للجزيرة في الدقيقة 87 برأسه من عرضية متقنة لمانويل لا نزيني ورد عليه الكويتي حسين فاضل سريعا في الدقيقة 89 بهدف التعادل للوحدة من متابعة لتسديدة ارتدت من علي خصيف، وكاد تيجالي أن يسجل هدف التقدم للوحدة في الدقيقة (94) لكن كرته الرأسية أخطأت المرمى وأمسكها خصيف.

 



مباريات

الترتيب