الأهلي أمام العين .. 5 عوامل توقد نار "الكلاسيكو"

يترقب عشاق كرة القدم المحلية "كلاسيكو الإمارات" بين الأهلي والعين والذي يقام ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي، والتي أصبحت حديث الساحة الرياضية في السنوات الأخيرة.

وتقام المباراة اليوم الاثنين الساعة الثامنة مساء على "ستاد راشد" في دبي.

وتعتبر المباراة حاسمة ومهمة للفريقين، اللذين يبحثا عن اللحاق بالمتصدر الأهلي، حيث يتخلفان بفارق 3 نقاط فقط عن الوحدة صاحب الصدارة، ونقطتين عن الوصيف الجزيرة.

وستحمل المباراة ندية كبيرة وميزة بالنسبة لعشاق الكرة الإماراتية، وخاصة المحايدة منها، وهي تشاهد مباراة تتميز باللعب المفتوح والأهداف الغزيرة تارة، واللعب التكتيكي والخططي في تارة أخرى.

"إمارات سبورت" تقدم لكم 5 عوامل تجعل من المباراة مشتعلة وتزيد من وقود "كلاسيكو الإمارات":

أولاريو كوزمين

منذ الموسم المنصرم، يعتبر الروماني أولاريو كوزمين المدرب الحالي للأهلي والسابق للعين، هو نقطة اشتعال وتصادم بين جماهير الفريقين، خاصة في الطريقة التي رحل بها المدرب عن "الزعيم" وحصد اللقب في أول مواسمه مع "الفرسان الحمر"، ومن المنتظر أن تكون كاميرات التلفزة مسلطة على المدرب طوال المباراة، خاصة مع أخبار رحيله عن فريقه حيث ستكون خسارة مباراة بحجم "قمة" العين سبباً مبرراً لرحيله.

 

كلاسيكو الزمن الحديث

اعتبرت مواجهة الأهلي أمام العين في المواسم الأربعة الماضية هي "كلاسيكو" الزمن الحديث في دوري الخليج العربي، نسبة للقوة والندية الكبيرة التي دائما ما تصاحب المواجهة بينهما، وهو المتوقع أن يكون في مباراة سهرة الإثنين.

 

عودة ماجد حسن وتهديف مونوز

شهدت المواجهة الأخيرة للأهلي أمام الظفرة عودة لاعب الوسط المتألق، وأفضل لاعب وسط في الموسم المنصرم، ماجد حسن إلى فريقه بعد غيابه منذ انطلاق الموسم للإصابة، وهو ما يبشر بعودته بشكل أساسي لفريقه، حيث سيكون الفريق في أمس الحاجة له في مواجهة فريق بقوة العين.

وفي الطرف الآخر، شهدت مشاركة التشيلي الجديد كارلوس مونوز عودة لحسه التهديفي، بدليل تسجيله هدف في كل مباراة أمام الجزيرة والظفرة، وهو ما يبشر باستمرارية مستواه أمام العين.

 

مشاركة عموري وغياب جيان

من المتوقع أن تكون مواجهة "الفرسان الحمر" هي العودة الرسمية للاعب الوسط الدولي عمر عبد الرحمن "عموري" بعد الغياب في الفترة السابقة سواء عن منتخب الإمارات أو النادي، وسفره إلى إسبانيا لتلقي العلاج، حيث سيكون "الزعيم" في حاجة له أمام الأهلي، في حين سيستمر غياب الهداف الغاني أسامواه جيان عن فريقه بسبب الإصابة، بحسب تأكيدات طبيب العين.

 

تساوي النقاط

يتساوى كل من الأهلي والعين في عدد نقاط الموسم الجاري برصيد 12 نقطة قبل انطلاق مواجهة الفريقين ضمن الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي، في حين يملك "الزعيم" مباراتين مؤجلتين وفرصة للحاق بالصدارة وتخطي المتصدر الوحدة الذي يملك 15 نقطة.

 

قوة هجوم الأهلي ودفاع العين

يملك "الفرسان الحمر" قوة هجومية حذر منها مدرب العين الكرواتي زلاتكو داليتش، وهو الذي يعتبر ثالث أقوى هجوم في دوري الخليج العربي برصيد 15 هدفاً من 7 مباريات، متخلفاً عن كل من الجزيرة (20 هدفاً) والوحدة (17 هدفا)، ومتساويا مع النصر بنفس الرصيد من الأهداف، في حين يعتبر دفاع العين هو الأقوى في الدوري، حيث لم يتلق سوى 6 أهداف فقط حتى اليوم، مقابل 10 أهداف سكنت شباك الأهلي (لعب مباراتين أكثر).

 

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب

H