تشكيلة الجولة السابعة تتحدث بلغة الأهداف

شهدت الجولة السابعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم أكبر نسبة أهداف منذ بداية الموسم الجاري، بعدد وصل إلى 30 هدفاً في 7 مباريات، بمعدل يفوق 4 أهداف للمباراة، كما شهدت تسجيل جميع الفرق الـ14 للأهداف في مبارياتهم، ولم يخرج أي فريق بشباك نظيفة سواء كمضيف أو كضيف.

وشهدت الجولة السابعة تعادل الوحدة المتصدر مع عجمان، وارتقاء الجزيرة للوصافة بفوزه على النصر، والعين والشباب يتقدمان للمركز الثالث بفوزهما على الإمارات والشارقة على التوالي، متساوين مع الأهلي المتعادل مع الظفرة، وبقاء النصر في مركزه السادس، وتقدم بني ياس للمركز السابع بفوزه على الوصل، وخروج الفجيرة من المراكز المتأخرة وتقدمه للمركز الحادي عشر بفوزه على اتحاد كلباء، الذي تعرض لخسارته السادسة في الدوري.

وكانت الجولة السابعة هجومية بامتياز، تكللت بـ30 هدفاً، مع غياب تام للدفاع عن حماية مرماهم، وتراجع مستوى حراس الأندية.

"إمارات سبورت" يقدم لكم تشكيلة الجولة السابعة بخطة 3-4-3 من دوري الخليج العربي:

المدرب:

فتحي الجبال – عجمان

حقق مدرب عجمان التونسي فتحي الجبال أفضل نتيجة له على أرضه في الموسم الجديد، خاصة بعد 3 خسائر سابقة أمام كل من الجزيرة والعين والنصر، ليخرج بتعادل مع متصدر الدوري الوحدة (3-3)، حيث كان قريباً من الفوز بالنقاط الثلاث.

حراسة المرمى:

محسن الهاشمي – بني ياس

واصل الحارس الشاب محسن الهاشمي مستوياته المميزة مع فريقه بني ياس للجولة الثانية على التوالي، فبعد الفوز في الجولة السابقة على الشباب بهدفين وشباك ونظيفة، قاد الهاشمي فريقه لانتصار على مضيفه الوصل بهدفين لهدف ليحصد النقطة التاسعة في الدوري.

الدفاع:

بلال نجارين – الظفرة

قدم مدافع الظفرة اللبناني بلال نجارين مباراة مميزة في إيقاف خطورة هداف الأهلي البرازيلي أدينالدو جرافيتي، ورغم تعادل "فرسان الغربية" مع "الفرسان الحمر" إلا أن المدافع اللبناني قدم واحدة من أبرز مبارياته في الدوري.

أنخيل دي ألبيرت – بني ياس

ساعد المدافع الإسباني أنخيل دي ألبيرت فريقه بني ياس لحصد الانتصار الثاني على التوالي على حساب مضيفه الوصل بنتيجة (1-2)، وقدم مباراة مميزة في الخط الدفاعي.

إسماعيل أحمد – العين

وواصل مدافع العين إسماعيل أحمد، المرشح لجائزة أفضل مدافع في آسيا، مستوياته الكبيرة في الدوري الإماراتي، وساعد فريقه على تحقيق انتصار صعب على الإمارات، بغياب نجوم الفريق الغاني أسامواه جيان وعمر عبد الرحمن والفرنسي كيمبو إيكوكو.

الوسط:

لويس خيمينيز – الأهلي

سجل اللاعب الفلسطيني من أصل تشيلي لويس خيمينيز أحد أهم أهدافه في مسيرته مع الأهلي، عندما أطلق تسديدة صاروخية في الدقيقة 97 من عمر الشوط الثاني ليحقق التعادل مع مضيفه الظفرة.

إبراهيما دياكيه – العين

قدم لاعب الوسط إبراهيما دياكيه أفضل مباراة له مع العين، عندما أشركه مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو داليتش في مركز المهاجم، لغياب زملائه الغاني أسامواه جيان والفرنسي كيمبو أيكوكو، ليحرز هدفين ويقود "الزعيم" للفوز بنتيجة (2-1).

كارلوس فيلانوفا – الشباب

أحرز اللاعب التشيلي كارلوس فيلانوفا الهدف الثاني لفريقه الشباب في مرمى الشارقة، والذي وقع كنهاية للمباراة مع تحول المباراة لنتيجة (2-صفر)، قبل أن يواصل "الجوارح" مهمتهم وهجومهم وتنتهي المباراة بفوز كبير برباعية مقابل هدفين.

داميان دياز – الوحدة

عاد لاعب وسط الوحدة الأرجنتيني داميان دياز لتشكيلة فريقه أمام عجمان، وسجل الهدف الثاني، وقدم مباراة جيدة في مواجهة خصم كان في أفضل حالاته، ليقود لتعادل صعب مع "البرتقالي".

الهجوم:

بكاري كونيه – عجمان

سجل المحترف الغاني بكاري كونيه هدفين لفريقه عجمان بعد عودته للفريق، وأكد على انسجامه مع الفريق بعد الفترة الثانية له مع "البرتقالي"، وقاده للتعادل مع متصدر الترتيب الوحدة بنتيجة (3-3).

علي مبخوت – الجزيرة

قاد المهاجم الدولي على مبخوت فريقه الجزيرة لانتصار مهم على ضيفه النصر بنتيجة (3-2)، وأحرز هدفين في بداية المباراة، ليسجل زميله الأرجنتيني مانويل لانزيني هدف فريقه الثالث وتنتهي المباراة بفوز "فخر أبوظبي" وارتقاء الفريق لوصافة الدوري.

ماكيتي ديوب – الظفرة

قدم المهاجم السنجالي العملاق ماكيتي ديوب مباراة مميزة دفاعياً وهجومياً، وأحرز الهدف الثاني لفريقه في مرمى الأهلي، كما شكل خطورة على مدار 90 دقيقة على خط دفاع "الفرسان الحمر" لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2).

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب

H