فيردو يقود بني ياس لقهر الوصل في زعبيل

قاد الإسباني خوان فيردو بني ياس لتحقيق فوزه الثاني في دوري الخليج العربي، عندما سجل ركلة جزاء وتسبب في الهدف الثاني ليفوز «السماوي» على الوصل بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس على ملعب الوصل بزعبيل، ضمن مباريات الجولة السابعة.

ورفع بني ياس رصيده إلى 9 نقاط، بينما توقف رصيد «الأصفر» عند 6 نقاط.

أول فرص اللقاء كانت من نصيب أصحاب الأرض من هجمة قادها البرازيلي فابيو ليما، الذي تبادل الكرة مع مواطنه إديرسون، قبل أن يسددها ليما قوية فوق العارضة في الدقيقة 13.

ورد بني ياس بكرتين خطيرتين في دقيقة واحدة، الأولى من رأسية لمحمد جابر أبعدها مدافع الوصل ثامر محمد من على خط المرمى، والثانية من ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة سددها يوسف جابر بجوار القائم الأيمن لمرمى الوصل.

وفي الدقيقة 27 حصل بني ياس على ركلة جزاء، بعد أن لعب بندر الأحبابي كرة طويلة خلف دفاع الوصل، وقام ثامر محمد بلمس الكرة بيده من خارج منطقة الجزاء، ولكن حكم المباراة محمد عبيد احتسبها ركلة جزاء للضيوف، إنبرى لها بنجاح الإسباني خوان فيردو وسددها على طريق «بانينكا»، وخدع حارس الوصل إسماعيل ربيع، محرزاَ الهدف الأول لـ«السماوي». في الدقيقة 29.

ارتفع اداء الوصل بعد الهدف، وضغط لاعبوه بحثا عن التعادل، إذ سنحت فرصتين لـ«الإمبراطور»، الأولى عن طريق إديرسون الذي سدد ركلة حرة مرت بجوار القائم، والثانية من إنفراد لسعيد الكثيري، ولكنه سدد الكرة بعيداَ عن المرمى.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع نجح «الإمبراطور» في ادراك التعادل، من ركلة ركنية نفذها فابيو ليما وارتقى لها كايو كوريا وحولها برأسه داخل المرمى.

أجرى الوصل تبديلين بعد مرور 66 دقيقة بنزول عبد الله كاظم وعبد الله مال الله بدلا من سالم عبد الله وسعيد الكثيري، إذ فضل مدرب «الفهود» الزيادة العددية في وسط الملعب والبحث عن السيطرة على مجريات اللعب، ورد بني ياس بتبديل واحد بنزول فواز عوانة بدلاَ من أحمد علي.

وفي الدقيقة 84 نجح بني ياس في إحراز الهدف الثاني، عندما استغل بندر الأحبابي تسديدة خوان فيردو التي سقطت من يد الحارس، وأكملها الأحبابي داخل المرمى الخالي، ليحقق «السماوي» فوزه الثاني في دوري الخليج العربي.



مباريات

الترتيب

H