أسلحة الأهلي ودفاعات الجزيرة قبل "المعركة"

يخوض فريق الأهلي لكرة القدم اختباراً من العيار الثقيل عندما يستضيف على ملعبه نظيره الجزيرة "فخر أبوظبي" ضمن ختام مباريات الجولة السادسة من دوري الخليج العربي، بحثاً عن استعادة سكة الانتصارات على مستوى الدوري.

وتقام المباراة اليوم السبت الساعة الثامنة مساء على "ستاد راشد" في النادي الأهلي.

وتعتبر المباراة بمثابة "المعركة" قياساً بمستوى الفريقين خلال السنوات السابقة، والمنافسة الدائمة على اللقب، كون الأهلي هو حامل لقب الموسم المنصرم، والجزيرة هو حامل لقب قبل مواسم سابقة ليست بالبعيدة.

ويملك كل فريق كتيبة مدججة بالنجوم، قادرة على حسم المواجهة في لحظات قليلة، وهو ما يبشر بمباراة مثيرة.

ويحتل الجزيرة المركز الثاني برصيد 11 نقطة حتى الجولة الخامسة، في حين يملك الأهلي 8 نقاط في المركز الرابع.

أسلحة الأهلي

البرازيلي أدينالدو جرافيتي

يعتبر المهاجم البرازيلي هو أهم أسلحة فريق الأهلي في مواجهة الجزيرة، نسبة لقدرته التهديفية والبدنية في مواجهة الخصوم، إلى جانب نجاحه في هز شباك "فخر أبوظبي" في 3 مباريات في الموسم المنصرم (الدور الأول، الدور الثاني، كأس الخليج العربي) بواقع هدف في كل مباراة، وهو ما يضعه الخطر الأول على المنافس.

الثلاثي الإماراتي

ومن خلفه يأتي الثلاثي الإماراتي المميز في الخط الأمامي، والذي يضم أحمد خليل وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان، حيث تعتبر تحركات أحمد خليل في الخط الأمامي هي ميزة التفوق للاعب الإماراتي الدولي، في حين يأتي من خلفه إسماعيل الحمادي والذي يملك سرعة وقدرة انطلاقة هائلة دائماً ما تسبب المشاكل للمنافس، وفي وسط الملعب يتقدم الوافد الجديد حبيب الفردان بصورة دائمة للخط الأمامي ومساندة زملائه، وهو القادر على تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص.

الفلسطيني لويس خيمينيز

يساند الأسماء السابقة لاعب الوسط الفلسطيني من أصل تشيلي لويس خيمينيز، وهو هداف من الطراز الرفيع والقادر على حسم بعض المباريات من لمسة، ويكفي "الفرسان الحمر" أنه هداف الفريق للموسم الحالي برصيد 4 أهداف.

الروماني أولاريو كوزمين

يقود كتيبة "الفرسان الحمر" المدرب الروماني أولاريو كوزمين، صاحب الرقم القياسي على مستوى الدوري الإماراتي بفوزه بـ3 ألقاب دوري على التوالي، كما أنه تفوق في الموسم المنصرم على نظيره بتحقيقه انتصارين وتعادل من 3 مباريات جمعتهما، وهو القادر على إعادة الكرة ومواصلة نتائجه الإيجابية في مواجهة "الفرسان الحمر".

دفاعات الجزيرة

المونتينيجري ميركو فوسينيتش

يتقدم دفاعات الجزيرة هداف الدوري المونتينيجري ميركو فوسينيتش، والذي يملك في رصيده 10 أهداف من 5 مباريات، وهو الذي يشكل خطورة دائمة على مختلف الدفاعات التي واجهها، والقادر على التميز والبروز خاصة بمواجهة حامل اللقب، وهو الفريق الذي تسعى جميع الفريق للتألق أمامه.

وسط الرُعب

يملك فريق الجزيرة أحد أقوى خطوط الوسط في دوري الخليج العربي، سواء في الجانب الهجومي أو الدفاعي، ويتقدم الأسماء الأرجنتيني الشاب مانويل لانزيني، صاحب الانطلاقة المميزة في الدوري، والبوركيني جوناثان بيترويبا العداء السريع، ومن أمامهم الإماراتي الأبرز علي مبخوت، صانع أهداف هداف الفريق المونتينيجري ميركو فوسينيتش، ومن خلفهم كل من الفلسطيني من أصل برازيلي جوزيل دا سيلفا العملاق وزميله خميس إسماعيل صاحب الدور الدفاعي الكبير والتصويبات الصاروخية الدائمة.

الحارس علي خصيف

لا شك أن الحارس الإماراتي علي خصيف هو أبرز حراس الدولة في الموسم السابقة، وهو ما تأكد بحراسته عرين منتخب الإمارات لسنوات سابقة وهو الحارس الأساسي الدائم في مختلف المسابقات، إلى جانب قدرته على حماية فريقه الجزيرة من تلقي الأهداف والتألق الدائم له.

البلجيكي إيريك جيريتس

هو المدرب الجديد على دورينا، البلجيكي إيريك جيريتس، قاد "فخر أبوظبي" منذ انطلاق الموسم ووضع الفريق في مركز الوصافة حتى الجولة الخامسة خلف المتصدر الوحدة بفارق نقطتين، يملك نهجاً تكتيكياً مميزاً وقادر على الإطاحة بالأهلي في معقله وبين جماهيره لما يملكه من أسماء ونجوم.

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب

H