الرميثي يهدد باللجوء إلى القضاء في حال رفض الفيفا قيد اللاعبين الخمسة

هدد محمد ثاني الرميثي رئيس لجنة المحترفين، اتحاد كرة القدم الإماراتي باللجوء إلى القضاء في حال رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مقترح بالسماح بقيد اللاعبين الخمسة مع أندية بعد مشكلة تمديد القيد التي شغلت الشارع الرياضي الإماراتي.

وعقدت لجنة دوري المحترفين الأحد اجتماعاً ساخناً برؤساء ومسؤولي الأندية الـ14 المحترفة استمر قرابة الساعتين، وتقرر من خلاله مخاطبة الفيفا من أجل السماح بفتح باب القيد أمام اللاعبين الخمسة فقط وليس فتح عام لتسجيل لاعبين جدد، بحسب ما صرح الرميثي لصحيفة "الاتحاد".

وقال الرميثي: "الأندية وافقت على تسجيل اللاعبين الموقوفين بدلاً من مد فترة القيد"، مؤكداً أنه "لو رفض الفيفا مقترحنا بالسماح بقيد اللاعبين، سنطالب الأندية بمقاضاة اتحاد الكرة والمطالبة بحقها".

وأفضى الاجتماع اليوم أيضا إلى إرسال وفد إلى الفيفا لعرض القرار الذي اتخذ وانتظار موقف الاتحاد الدولي وقراره الفاصل.

وكان اتحاد الكرة أوقف مشاركة اللاعبين الخمسة الذين سجلوا بعد انتهاء مهلة الانتقالات وهم هوجو فيانا (الوصل)، سعد سرور ومحمد ناصر (بني ياس)، أحمد إبراهيم (الفجيرة) وأحمد جمعة (الشعب)، ولذلك للتأكد من قانونية مشاركتهم مع أنديتهم الجديدة.

وبرزت أزمة رياضية على الساحة الإماراتية بسبب تمديد اتحاد الكرة ساعتين إضافيتين لموعد تسجيل وقيد اللاعبين الأمر الذي استفاد منه أربعة وترك علامة استفهام لبقية الأندية مما دعا رئيس الاتحاد يوسف السركال إلى الاعتراف بالخطأ الذي وقع وإصراره على اصلاحه وفق القوانين واللوائح، وتسببت الأزمة أيضا في استقالة رئيس لجنة أوضاع اللاعبين ناصر اليماحي.

من إياد دكاك

 

 



مباريات

الترتيب

H