الإقالة تتهدد 3 مدربين في دوري الخليج العربي

بات العديد من المدربين في دوري الخليج العربي على بعد مباريات قليلة من إقالة محتملة خاصة مع تواضع نتائج فرقهم في الفترة الاخيرة، ما يزيد من ضغوط جماهير هذه الاندية على إداراتهم لإيجاد حلول سريعة.

وأكثر هؤلاء المدربين قربا من الاقالة مدربو الوصل البرازيلي جورجينيو وبني ياس الاسباني لويس جارسيا، وكذلك العين، الكرواتي زلاتكو داليتش.

ولم تسعف النتائج والإصابات وربما "الحظ" هؤلاء المدربون ولكل منهم خبرته الواسعة في الملاعب خاصة جورجينيو وجارسيا، وما يزيد من صعوبة الوضع ان المستقبل القريب لا يبدو مبشرا بالنسبة لهم في ظل اوضاع غير مستقرة لهذه الفرق الثلاثة.

جورجينيو – الوصل

الحديث عن إقالة جورجينيو بات حديث الساعة بين أنصار الوصل، حتى أن أسماء معينة بدأت تطرح كمدربين جاهزين لتولي المهمة، منهم الألماني شايفر صاحب الخبرة الكبيرة في الملاعب الاماراتية.

والمشكلة بالنسبة لجورجينيو أنه بعد 5 جولات في الدوري لم يحقق إلا فوزاً واحداً في الجولة الاخيرة أمام كلباء وبصعوبة كبيرة بهدف لصفر، في حين تلقى هزيمة قاسية بالخمسة من الأهلي.

كما أنه خسر يوم أمس بالثلاثة من الشباب في كأس الخليج العربي، ولن يكون الوضع جيدا بالنسبة للمدرب في الفترة المقبلة، خاصة مع عدم الاستقرار في التشكيل، وتراجع مستوى عدد من اللاعبين، إضافة إلى مشكلة القيد الحالية في اتحاد الكرة والتي فرضت على الفريق اللعب دون محترفه الجديد هوجو فيانا، وكلها عوامل تجعل من مهمة جورجينيو بالغة الصعوبة في الاحتفاظ بمنصبه خلال الأسابيع المقبلة، كما أن أنصار الفريق يحملونه مسؤولية بعض الاختيارات السيئة، مثل صفقة البرازيلي بيرولا التي اثبتت فشلها، وتم التعاقد مع "موقف التنفيذ" مع هوجو بديلا له.

جارسيا - بني ياس

الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المدرب الاسباني المعروف لويس جارسيا لم تحل دون تأزم وضعه مع بني ياس، الفريق الذي يعاني منذ الموسم الماضي من عدم الاستقرار سواء على مستوى الجهاز الفني او حتى على مستوى اللاعبين.

وما يزيد الوضع صعوبة بالنسبة لجارسيا أنه خسر أحد أهم لاعبيه، التشيلي مونوز لصالح الاهلي في فترة الانتقالات الصيفية.

وحتى في مسابقة أقل قيمة من الدوري، ككاس الخليج العربي، استمرت المعاناة بالنسبة لبني ياس وخسر بهدف لصفر من فريق الشارقة يوم أمس، كما أن أحد أهم لاعبيه، عامر عبدالرحمن، عائد حديثا من اصابة طويلة، واللاعبين الاثنين الذين تعاقد معهما بني ياس أخيرا سعد سرور من الاهلي ومحمد ناصر من الوصل في انتظار قرار يحل ازمتهما في سوق الانتقالات الاخيرة.

ويضاف إلى هذا كله أن المباريات المقبلة بالغة الصعوبة بالنسبة للفريق في الدوري، واحتمال أن يتجرع مرارة هزائم جديدة امر وارد جدا في ظل تراجع المستوى لفريق لم يهنأ بأي فوز بعد انقضاء خمس جولات، منها ثلاث تعادلات وهزيمتين، كما أن لاعبين مثل يوسف جابر واحمد علي وحبوش صالح ليسوا في المستوى المأمول يضاف إليهم اجانب الفريق.

زلاتكو - العين

المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش حقق بداية موفقة في الربع الاخير من الموسم الماضي حين تعاقد معه العين خلفا للإسباني لويس ميا، وكانت الامور تسير بطريقة جيدة حتى مباراة نصف النهائي أمام الهلال السعودي في دوري ابطال آسيا، فجاءت الخسارة القاسية في لقاء الذهاب، ثم خرج الفريق رسميا من البطولة رغم الفوز في الاياب.

وجلبت هذه المواجهة معها خبرا غير سار بإصابة أهم لاعبي الفريق عموري، وظهر بعدها لاعبو العين متوترين في المباريات التي تلت الخروج الآسيوي، كما ان هداف الفريق جيان ليس في مستواه المعهود، وبدا الفريق كله في غير تركيزه، فخسر من الجزيرة في الدوري، ثم خسر من كلباء في نتيجة مفاجئة على أرضه في افتتاح كأس الخليج العربي.

وعلى الرغم من ان زلاتكو حقق نتائج جيدة بالنسبة للفريق، إلا أن العين من الفرق التي تنافس على الالقاب، واحتمال أن يتراجع إلى وسط الترتيب في الدوري أو أن يخرج من بطولات اخرى مبكرا، وكذلك الاصابة التي قد يغيب بسببها عموري شهرا، كلها عوامل تجعل من مهمة زلاتكو صعبة للغاية، ولن يكون بقاءه آمنا، فقد رحل من هم افضل منه في فترات سابقة مثل الاوروجوياني فوساتي والاسباني لويس ميا الموسم الماضي.



مباريات

الترتيب

H