لماذا لم يستدع مهدي علي المدافع "سانتو" إلى المنتخب الإماراتي؟

أثار مدرب المنتخب الإماراتي لكرة القدم مهدي علي جدلا في الساحة الاماراتية لعدم استدعائه المدافع الصلب عيسى أحمد الشهير بـ"سانتو" والمنتقل حديثا من الوحدة الى الأهلي مقابل 15 مليون درهم بعدما فضل مهدي ضم قلب الدفاع حمدان الكمالي العائد من الإصابة.

 ويستعد الأبيض الإماراتي للقاءين وديين أمام أستراليا الجمعة وأوزبكستان الثلاثاء المقبل في إطار تحضيراته للمشاركة في دورة كأس الخليج في نسختها الـ22 المقررة في الرياض خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل، وكأس امم آسيا المزمع إقامتها في أستراليا عام 2015.

وظن المحللون والمراقبون أن سانتو سيكون ضمن خيارات مهدي علي للقيمة الفنية التي يمتلكها اللاعب الذي سبق له تمثيل المنتخب الوطني فضلا عن تألقه اللافت مع الوحدة خلال الفترة السابقة قبل انتقاله إلى الأهلي في أبرز الصفقات المحلية التي تعد مكسبا فنيا للفرسان الحمر، بيد أن رؤية مدرب المنتخب تركزت على الكمالي لإعادة تأهيله ليصبح الخيار الأهم في تشكيلة الأبيض خلال الاستحقاقات المقبلة إلى جانب لاعبا قلب دفاع نادي العين مهند العنزي وإسماعيل أحمد.

ويقول مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مترف الشامسي، إن "عودة مدافع الوحدة حمدان الكمالي إلى صفوف المنتخب كانت السبب وراء عدم دعوة سانتو للمنتخب فهناك رؤية لدى المدير الفني يحرص من خلالها على دمج عناصر الخبرة بالمنتخب مع اللاعبين الجدد من أجل ضمان استمرارية نجاح المنتخب في كل البطولات التي يشارك فيها".

ويعد سانتو من أفضل المدافعين في الإمارات وحظي باهتمام كبير من الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، وهو من اللاعبين الدوليين الذين ظهروا بمستوى جيد مع المنتخب الوطني في عدة مناسبات.

من جهته، قال سانتو لدى تقديمه أخيرا لاعبا أهلاويا بعد سنوات أمضاها مع "العنابي": "أنا قادر على العطاء في الملعب بنسبة 300%، وكل مباراة أخوضها أعتبرها مباراة نهائية وسأبرهن للجماهير بأنني سأقدم مع فريقي أفضل المستويات لإقناع الجميع بإمكاناتي وأنني كذلك صفقة ناجحة بكل المعايير".

ويتميّز عيسى سانتو الذي حمل هذا اللقب استكمالا لمسيرة والده أحمد سانتو لاعب النصر السابق، بالسرعة والخبرة والقوة في التعامل مع الكرات.

نشأ عيسى سانتو بين أسوار نادي النصر قبل الانتقال إلى أبوظبي للالتحاق بنادي الوحدة الذي وقع معه أول عقد احترافي في عام 2006.

وأنشأ سانتو أخيراً أول موقع رسمي له كلاعب كرة قدم إماراتي، ليتجاوز مشكلة انتحال شخصيته "إلكترونيا" بصفته من النجوم الذين يهتم الشارع الرياضي الإماراتي بأخبارهم لكنه اليوم يفقد مقعدا كان جديرا بحجزه مع منتخب بلاده.


 

سانتو في سطور

الاسم: عيسى أحمد عبدالعزيز المرزوقي

مواليد: الإمارات

تاريخ الميلاد: 13-1-1987

الطول: 174.5 سم

الوزن: 70 كغم

المركز: مدافع

مهارات اللاعب: الضربات الرأسية والتسديدات القوية عن بعد وخصوصا الكرات الثابتة كما يتميز بسرعة الانطلاقات وخبرة التعامل مع الهجمات.


 

من محمد الحتو 



مباريات

الترتيب

H