تألق الوحدة و"سوبر" فوسينيتش أبرز ملامح تشكيلة الجولة الخامسة

واصل فريق الوحدة لكرة القدم صدارته لدوري الخليج العربي، مع انتهاء الجولة الخامسة، بفوزه على أقرب منافسه الشباب، ليبقي على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم، في حين حقق الجزيرة انتصاراً غالياً على العين في "قمة العاصمة"، وعاد النصر بفوز مستحق على عجمان، ونجح الفجيرة في عرقلة حامل اللقب الأهلي.

كما حقق الوصل الانتصار الأول له في الدوري، وجاء على حساب اتحاد كلباء، وعاد بني ياس بنقطة ثمينة من أرض الشارقة، وأخيراً كان التعادل حاضراً للمرة الخامسة في خمس مباريات لفريق الظفرة هذا الموسم، عندما تعادل مع ضيفه الإمارات (1-1).

وشهدت الجولة ما مجموعه 20 هدفاً في 7 مباريات، كما تواصل ظهور البطاقات الحمراء في كل جولة، عندما تحصل مدافع الوصل حسن زهران على الطرد المباشر أمام اتحاد كلباء.

"إمارات سبورت" تقدم لكم تشكيلة الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي بخطة 3-5-2:

المدرب

إيريك جيريتس – الجزيرة

حقق المدرب البلجيكي إيريك جيريتس أهم انتصار منذ قدومه إلى الجزيرة في الصيف الحالي، عندما تفوق على نظيره العين في "قمة العاصمة" وتفوق برباعية مقابل 3 أهداف في مباراة مثيرة، ليؤكد أنه قادر على صنع الفارق مع "فخر أبوظبي".

حراسة المرمى

أيوب عمر – الفجيرة

نجح الحارس المخضرم أيوب عمر في حماية عرين الفجيرة أمام حملات الأهلي، حامل اللقب، وتصدى للعديد من الكرات الخطيرة على مدار 90 دقيقة، ونجح في قيادة فريقه للتعادل مع منافس شرس بنتيجة (1-1).

الدفاع

عبد المجيد بوقرة – الفجيرة

أكد المدافع الجزائري مجيد بوقرة أنه ورقة رابحة في صفوف الفجيرة، عندما سجل هدف في شباك الأهلي، ووقف سداً في وجه الهداف البرازيلي أدينالدو جرافيتي، ليمنح فريقه تعادلاً مهماً أمام حامل اللقب.

حمدان الكمالي – الوحدة

قدم المدافع الدولي حمدان الكمالي مباراة مميزة في مواجهة البرازيلي إدجار هداف الشباب وزميله الوافد الجديد المولدوفي هنريكه لوفانور، ليقود فريقه للفوز على صاحب الأرض بثنائية لهدف، ويعزز صدارته بالوصول إلى النقطة 13.

علي العامري – النصر

واصل علي العامري مبارياته هذا الموسم، وقاد النصر للفوز بثلاثية نظيفة على مضيفه عجمان، كما تصدى لهجمات الهداف العاجي بوريس كابي ومواطنه الوافد الجديد بكاريه كونيه.

الوسط

لويس خيمينيز – الأهلي

نجح لاعب الوسط الفلسطيني – التشيلي الأصل لويس خيمينيز في هز شباك المنافس للمباراة الثانية على التوالي، وسجل هدف الأهلي الوحيد في مرمى الفجيرة، ليحصد نقطة مهمة في سباق الحفاظ على اللقب.

يوسف القديوي – الظفرة

سجل الوافد الجديد المغربي يوسف القديوي الهدف الثالث له في مباراتين، عندما قاد الظفرة للتعادل مع ضيفه الإمارات بنتيجة (1-1)، ويبرهن على إمكانياته الكبيرة في وسط الملعب.

كيمبو إيكوكو – العين

قدم الفرنسي كيمبو إيكوكو واحدة من أفضل مبارياته مع العين خلال فترتين مع "الزعيم"، ورغم تسجيله هدفين وصناعة الثالث، إلا أن الثلاثة أهداف لم تكن كافية أمام الجزيرة حيث خسر الفريق بنتيجة (3-4).

عادل هرماش – الوحدة

أحرز لاعب الوسط المغربي عادل هرماش هدف الانتصار لفريقه الوحدة في الدقيقة 88 من عمر مباراته مع الشباب، ليهدي فريقه انتصاراً غالياً على صاحب الأرض بنتيجة (1-2) ويواصل نتائجه الإيجابية بعد مرور 5 جولات دون أي خسارة.

جوسيلي دا سيلفا – الجزيرة

قدم لاعب وسط الجزيرة الفلسطيني – البرازيلي الأصل مباراة مميزة في وسط الملعب أمام منافس بحجم العين، واستطاع أن يثبت علو كعب "فخر أبوظبي" على "الزعيم"، كما كان وراء الهدف الرابع بتمريرة ساحرة لزميله المونتينيجري ميركو فوسينيتش الذي أحرز هدف الفوز.

الهجوم

ميركو فوسينيتش – الجزيرة

أحرز الهداف المونتينيجري ميركو فوسينيتش هدفه العاشر خلال 5 مباريات، عندما سجل "سوبر هاتريك" في مرمى العين، وقاده للفوز برباعية مقابل 3 أهداف، ليؤكد أنه سيكون الرقم الصعب في قائمة الهدافين لهذا الموسم.

إبراهيما توريه – النصر

عاد المحترف السنغالي إبراهيما توريه لصفوف النصر، وسجل هدفين في مرمى المضيف عجمان، ليقود "العميد" لتحقيق انتصار مهم خارج الأرض، وتعويض التعادل مع الوصل على أرضه وبين جماهيره في الجولة الرابعة.

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب

H