هل تحل أزمة ميركاتو الإمارات على الطريقة الإنجليزية

يعقد وفد اتحاد كرة القدم الإماراتي المشارك في مؤتمر القادة الرياضيين الذي ينظمه نادي تشيلسي بالعاصمة الإنجليزية لندن اجتماعاً الثلاثاء مع مدير إدارة القيد والتسجيل بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتكليف من سعادة يوسف يعقوب السركال رئيس اتحاد الكرة لمناقشة موضوع الساعة الذي تعيشه الساحة الرياضية في الإمارات حالياً والذي خلق أزمة بعد تمديد عملية القيد والتسجيل لمدة ساعتين استفاد منها أربعة أندية هي بني ياس والوصل والشعب والفجيرة.

وكان اتحاد الكرة أوقف مشاركة اللاعبين الخمسة الذين سجلوا بعد انتهاء مهلة الانتقالات وهم هوجو فيانا (الوصل)، سعد سرور ومحمد ناصر (بني ياس)، أحمد إبراهيم (الفجيرة) وأحمد جمعة (الشعب)، ولذلك للتأكد من قانونية مشاركتهم مع أنديتهم الجديدة.

ويناقش الوفد برئاسة محمد هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة بالوكالة عملية التمديد التي حدثت ومعرفة رأي الاتحاد الإنجليزي في هذا الأمر من منطلق التشاور و تبادل الخبرات، كما يطلع الوفد على تجارب الاتحاد الإنجليزي في عملية القيد والتسجيل وأبرز المواقف التي مر بها والصعوبات التي عايشها خلال الفترات الماضية، وذلك للاستفادة من التجربة الإنجليزية.

كما ينتظر أن يناقش وفد اتحاد الكرة هذا الموضوع أيضا مع رابطة دوري المحترفين الأربعاء على فترتين صباحاً ومساء لمناقشة كافة الأمور حول ما حدث وتأثيره على سير المسابقة.

يذكر أن ميركاتو الدوري الإنجليزي الصيفي لهذا الموسم شهد حالة مماثلة عندما تعاقد نادي استون فيلان مع توم كليفرني لاعب مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة لمدم عام بعد ساعات من نهاية فترة الانتقالات الصيفية، فضلاً عن تعاقد يونايتد مع المهاجم رادميل فالكاو، وانضمام المهاجم داني ويلبك لنادي أرسنال في نفس التوقيت.

 

 



مباريات

الترتيب

H