العين يحاول تعويض خروجه الآسيوي بالفوز على الجزيرة

بعد أيام قليلة من خروجه من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، سيخوض العين مباراة قمة في مواجهة غريمه الجزيرة غدا الأحد ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري المحترفين الاماراتي بينما تقام قمة أخرى على الصدارة بين الوحدة والشباب صاحب العلامة الكاملة.

ويحتل العين المركز الخامس برصيد ست نقاط وله مباراتان مؤجلتان فيما يأتي الجزيرة ثالثا برصيد ثماني نقاط من أربع مباريات.

وأصبح العين متفرغا للدوري ولخوض مباراة قمة في أبوظبي بعدما خرج من قبل نهائي دوري أبطال آسيا بتعثره 4-2 أمام الهلال السعودي في مجموع المباراتين رغم انتصاره 2-1 يوم الثلاثاء الماضي.

وقال البلجيكي ايريك جيريتس مدرب الجزيرة في مؤتمر صحفي "مواجهة فريق خرج من قبل نهائي دوري ابطال اسيا سيمنحنا فرصة جيدة لقياس مدى تطورنا ومدى استفادتنا من الأخطاء التي ارتكبناها سابقا وستساعدنا أيضا على تعزيز نقاط القوة لدينا."

وأضاف مدرب الهلال السعودي السابق "مباراتنا مع العين ستكون مفتوحة.. وعندما يلعب الفريقان سنشاهد واحدة من أقوى المباريات في الدوري واتمنى تحقيق الثلاث نقاط على أرضنا."

ويتوقع بالفعل أن تأتي المباراة المقرر اقامتها على استاد محمد بن زايد قوية نتيجة العناصر المميزة في الفريقين.

وعزز الجزيرة صاحب الأرض فريقه بمجموعة من اللاعبين الرائعين مثل ميركو فوسينيتش مهاجم الجبل الاسود والارجنتيني مانويل لازيني وجونثان بيتروبيا من بوركينا فاسو.

وحرص الكرواتي زلاكو داليتش مدرب العين على اجتياز خروجه الاسيوي والتركيز سريعا في مباراة الدوري وقال "أمامنا الآن مواجهة غاية في الأهمية أمام الجزيرة."

ومن المنتظر أن يغيب المهاجم الغاني اسامواه جيان بسبب الإيقاف مباراة محلية واحدة بعد طرده أمام الهلال في دوري الأبطال بينما سيعتمد بطل اسيا 2003 على عمر عبد الرحمن (عموري) والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو والسلوفاكي ميروسلاف ستوك.

وفي مباراة قمة أخرى سلعب الوحدة المتصدر بعشر نقاط مع الشباب الذي حقق ثلاثة انتصارات متتالية ويملك تسع نقاط ولديه مباراة مؤجلة واحدة مع العين.

وستمثل المباراة الاختبار الثاني القوي بالنسبة للوحدة الذي يقوده البرتغالي جوزيه بيسيرو بعد خوضه ثلاث مباريات مع فرق الذيل ثم التعادل 1-1 مع الشارقة في الجولة الماضية.

وتقام كل مباريات الجولة غدا الأحد اذ يلتقي الاهلي حامل اللقب وله سبع نقاط مع الفجيرة كما يلعب الظفرة مع الامارات والوصل مع اتحاد كلباء وعجمان مع النصر والشارقة مع بني ياس



مباريات

الترتيب

H