فيانا لا يشفي غليل الوصلاوية

كان جمهور الوصل يترقب في الساعات الأخيرة التي سبقت غلق باب انتقالات اللاعبين في قوائم الأندية، أن يتمكن ناديه من التعاقد مع مهاجم سوبر يساعد الفريق على استعادة الانتصارات وتحقيق النتائج الإيجابية التي ينتظرها الفريق منذ فترة طويلة.

لكن آمال محبي وانصار الامبراطور خابت بعد أن اكتفت إدارة النادي بالتعاقد مع اللاعب البرتغالي هوجو فيانا الذي تركه الأهلي ليصبح لاعباً حرا قبل أن يتم قيده في صفوف الوصل.

وعلى الرغم من القدرات الجيدة للاعب هوجو فيانا في منطقة وسط الملعب، إلا أن فريق الوصل كان في حاجة إلى مهاجم متميز، خاصة وأن لاعبو الفريق الأجانب لم يتمكنوا حتى الآن من قيادة الفريق للانتصارات، وفشوا في ترجمه الفرص الكثيرة التي لاحت للفريق في المباريات الأربعة التي خاضهم في الدوري حتى الآن.

والمثير للدهشة في صفقة الوصل وفيانا أن الإمبراطور ترك اللاعب المواطن محمد ناصر، هداف الفريق في الموسم الماضي، ليرحل إلى بني ياس ويعوض الفريق السماوي انتقال لاعبه التشيلي كالروس مونوز، ومهاجم الوصل السابق محمد ناصر يمتلك جميع مواصفات المهاجم الهداف، إذ يتميز بقامة طويلة وقدرة تهديفية متميزة وهو ما كان يحتاجه فريق الوصل الذي فشل حتى الآن في تذوق طعم الفوز في المباريات الأربعة التي خاضهم الفريق في الدوري، حيث تعادل في مباراتين وخسر في مباراتين، ويتواجد الفريق في المركز قبل الأخير في قائمة فرق الدوري برصيد نقطتين فقط.

وعلى الرغم من تمتعه بسيرة ذاتيه متميزة ومشوار ناجح مع الساحرة المستديرة إلا أن فيانا لم يحقق النجاح الملموس مع الأهلي في الموسم الماضي، وكان أداؤه متواضعاً.

وقبل انطلاق الموسم الجاري رفض المدير الفني لفريق الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين تسجيله في صفوف الفريق، وأكتفى بأربعة لاعبين أجانب هما جرافيتي وسياو وخمينيز ورادوي، وعندما تعرض اللاعب سياو للإصابة قام الأهلي بضمه إلى القائمة قبل أن يتركه ويتعاقد مع مهاجم بني ياس، التشيلي كارلوس مونوز.

وبدأ فيانا مسيرته الكروية مع نادي سبورتنج لشبونة في موسم 2001/2002، وشارك معهم في 26 مباراة وسجل هدف واحد، وفي عام 2002 انتقل إلى نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، ولعب معهم حتى عام 2004، وشارك معهم في 39 مباراة وسجل هدفين، وفي موسم 2004/2005 انتقل إلى نادي لشبونة مجددا، ولعب معهم 32 مباراة وسجل 6 أهداف، وفي عام 2005 انتقل إلى نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وفي عام 2005 انتقل إلى نادي فالنسيا الإسباني.

من خالد صديق



مباريات

الترتيب

H