عجمان يفرض التعادل على الظفرة

تعادل الظفرة وضيفه عجمان 1-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب حمدان بن زايد بالمنطقة الغربية ضمن المرحلة الثانية من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

ورفع الظفرة رصيده إلى نقطتين بعد تعادله السابق مع الوصل 2-2، بينما وضع البرتقالي أول نقطة في رصيده إثر خسارته الماضية من الجزيرة 2-3.

ولم يتأخر هداف الظفرة، السنغالي ماكيتي ديوب في تدشين عودته إلى صفوف فريقه بعد غيابه عن الجولة الماضية بسبب الإيقاف، أمام البرتقالي، فحقق الأفضلية في الميدان إثر تسديدة يسارية قوية على يمين ربيع عجمان (18)، بينما أعاد المهاجم الإيفواري بوريس كابي النتيجة إلى نقطة البداية من ركلة جزاء (31).

 وحقق لاعبو الظفرة البداية المطلوبة في الميدان بالمحاولات الهجومية المنظمة على مرمى عجمان، بعد السيطرة الممتازة على منطقة المناورة عن طريق الأرجنتيني ديفيدريكو وراشد محمد وعبدالرحيم جمعة، فظهرت خطورة ديوب والبرازيلي باولو باولينهو داخل الصندوق، خصوصا في التمريرات العرضية المرسلة من أحمد سليمان وسيف محمد.

وانتظر ديفيد ريكو مرور 11 دقيقة فقط لتهديد مرمى عجمان من تسديدة مباغتة خدعت علي ربيع واستقرت في شباكه، لكن الحكم المساعد مسعود حسن ألغى الهدف بداعي التسلل.

وحصل ديوب على فرصة خطرة داخل الصندوق، فهم بالتسديد لكن المدافع العراقي أحمد ابراهيم تدخل في الوقت المناسب لإفساد المحاولة (12).

ورد عجمان بمحاولة منسقة عن طريق المغربي ادريس فتوحي، فوضع زميله وليد أحمد في مواجهة صريحة مع عبدالله سلطان، لكن الكرة ابتعدت بقليل عن المرمى (14).

ولم يفوت ديوب فرصة ثمينة أمام منطقة عجمان لمنح فريقه الأفضلية، بعد أن وصلته تمريرة راشد محمد خلف المدافع إبراهيم، فأستدار وسدد الكرة يسارية قوية في الزاوية الصعبة لمرمى ربيع، مانحا فريقه الأفضلية في الميدان (18).

وأستغل لاعبو الظفرة الحالة المعنوية الجيدة، فتسلحوا بجرأة كبيرة للضغط على مرمى عجمان بعد التراجع الكبير للاعبيه إلى المنطقة الخلفية، وكاد ديفيد ريكو يعزز النتيجة إثر تسديدة قوية أبعدها ربيع بصعوبة إلى ركنية (23).

ومع مرور الوقت استعاد البرتقالي توازنه في الميدان، وتحرر فتوحي والجزائري كريم زياني ووليد أحمد من السلبيات التي رافقتهم ، فشكلت محاولاتهم المنسقة خطورة كبيرة على مرمى عبدالله سلطان، إذ كانت الأولى من بوريس كابي علت المرمى بقليل (26)، والثانية عن طريق وليد أحمد ابتعدت كثيرا عن المرمى (27).

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة عجمان بعد خطا اللاعب راشد محمد مع جاسم علي، ونفذها بنجاح بوريس كابي معيدا المواجهة إلى نقطة البداية (31).

وشهد الشوط الثاني محاولات هجومية عدة من لاعبي الظفرة، عن طريق اللاعب ديوب أفضل لاعب في الميدان، بيد أن الحظ عبس له كثيرا في محاولتين، إذ لامست الأولى القائم إلى خارج الملعب (62)، بينما علت الثانية المرمى بقليل بعد ركنية جيدة من سيف محمد (65).



مباريات

الترتيب