الوحدة يكتسح اتحاد كلباء بخماسية بيضاء

 

حقق نادي الوحدة انتصاراً عريضاً على حساب ضيفه اتحاد كلباء الصاعد حديثاً لدوري المحترفين وهزمه بخماسية نظيفة الثلاثاء على ستاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي  في الجولة الأولى لمنافسات دوري الخليج العربي.

 

وسجل خماسية العنابي الأرجنتينيين دميان دياز وسباستيان تيجالي

انتهى الشوط الأول بهدفين دون رد عن طريق الأرجنتينيين دميان دياز وسباستيان تيجالي في الدقيقتين 40 و(45+4)، وفي الشوط الثاني أضاف محمد الشحي الهدف الثالث في الدقيقة 59، وعامر عمر الهدف الرابع في الدقيقة 72، واختتم عادل هرماش مهرجان أهداف الوحدة بالهدف الخامس في الدقيقة 88.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى شوطها الثاني أفضل من الأول، وتأثر الأداء بارتفاع درجة الحرارة وارتفاع الرطوبة، ولم يقدم الوحدة العرض المنتظر منه في الشوط الأول واتسم الأداء بالبطء الشديد في التحضير وانعدام الحركة دون كرة لتسهيل مهمة الزميل الحائز عليها في التمرير، ما سهل مهمة دفاع كلباء في فرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب ومصادر الخطورة خاصة تيجالي.

وسنحت أول فرصة للوحدة في الدقيقة 25 لتيجالي الذي وصلته الكرة أمام المرمى بعد دربكة واضحة لكنه تعجل في التسديد وأطاح بالكرة خارج المرمى، ورد المحترف دانيلو بفرصة لاتحاد كلباء، ثم أضاع تيجالي فرصة أخرى بعد أن وصلته الكرة على حدود المنطقة وبدلا عن التقدم للأمام تعجل في التسديد.

ومن إحدى هجمات العنابي القليلة الخطيرة لعب عادل هرماش كرة عرضية وصلت إلى دياز أفضل لاعبي الوحدة وسددها بيسراه داخل الشباك في الدقيقة 40 مسجلا الهدف الأول.

وفي الوقت المحتسب بدلا عن الضائع عزز تيجالي تقدم الوحدة بالهدف الثاني بعد أن وصلته كرة عرضية من دياز المتألق وسددها قوية مباشرة على يمين الحارس.

وفي المقابل لم يظهر فريق اتحاد كلباء هجوميا بالشكل المطلوب واكتفى بالدفاع مع القيام بهجمات مرتدة خلت من الخطورة لقلة الكثافة الهجومية وعدم تقدم الظهيرين لأداء الواجب الهجومي، ولعب دفاع الوحدة مستريحا طوال الوقت وتقدم لمؤازرة المهاجمين.

وفي الشوط الثاني واصل الوحدة هجومه وتحسن الأداء نسبيا وواصل دياز تألقه ومرر الكثير من الكرات السهلة لزملائه وتراجع فريق اتحاد كلباء للدفاع ووضح عدم قدرة الفريق على البناء الهجومي بسبب الضغط المبكر الذي مارسه لاعبو الوحدة على حامل الكرة لمنعه من التمرير السليم.

ومن إحدى هجمات العنابي المستمرة مرر دياز كرة بينية متقنة إلى محمد الشحي الذي ظهر أخيرا في هذا الشوط وانفرد الشحي وراوغ الحارس بمهارة عالية وأودع الكرة داخل الشباك مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 59.

ارتفعت الروح المعنوية للاعبي الوحدة وتناقلوا الكرة في سهولة ويسر، وحاول الفريق زيادة أهدافه وكاد هرماش أن يسجل الهدف الرابع بعد انفراد تام بالمرمى في الدقيقة 68 لكن الحارس نجح في التصدي للكرة وأخرجها للكورنر، وسبقه سند محمد وموسى حطب اللذان أضاعا فرصتين ثمينتين متتاليتين لكلباء في الدقيقة 67 نجح الحارس الوحداوي عادل الحوسني في إبعاد الأولى للكورنر وأطاح موسى حطب بالثانية برأسية أعلى العارضة وهو وحده أمام المرمى دون رقابة من الدفاع الوحداوي.

وهاجم فريق اتحاد كلباء لتقليص الفارق ما خلق مساحات واسعة في الدفاع استغلها هجوم الوحدة وصانع ألعابه المتميز دياز (نجم المباراة) والذي مرر كرة بينية إلى الشحي الذي انفرد ولحق به أحد المدافعين واصطدمت الكرة بحارس المرمى وتلقاها عامر عمر وسددها مباشرة داخل الشباك مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 72.

ودب اليأس في نفوس لاعبي كلباء وتراجع الفريق للدفاع لمنع الوحدة من زيادة أهدافه واستمر الوحدة في هجومه لكن ببطء نوعا عنه في بداية الشوط لاطمئنان لاعبيه للفوز، وابتسم الحظ لعادل هرماش ونجح في تسجيل هدف خامس رائع للوحدة في الدقيقة 88، ثم مرت الدقائق الأخيرة دون جديد لتنتهي المباراة بفوز عريض للعنابي يضعه على قمة الدوري في جولته الأولى.

 

 

 



مباريات

الترتيب