هل يكون لوفانور الشباب "مفاجأة الموسم"

يشدد نادي الشباب سواء من جانب الإدارة أو الجهاز الفني في كل مناسبة على الإمكانات الفنية الكبيرة التي يمتلكها لاعب الفريق الجديد المولدوفي من أصل برازيلي لوفانور، الذي تتطلع جماهير الشباب إلى متابعته على أرض الملعب في المباريات الرسمية خلال الفترة المقبلة.

ولم يغب الحديث عن هذا اللاعب خلال التصريحات الأخيرة لمدرب الفريق البرازيلي كايو جونيور بعد اللقاء الودي الأخير أمام كلباء، حيث قال إن اللاعب سيفاجأ الجميع في الموسم المقبل.

واكتفى الشباب بالإبقاء على محترفيه الثلاثة التشيلي فيلانويفا والاوزبكي حيدروف وكذلك البرازيلي ادجار، وتعاقد مع لوفانور، ما يشكل عامل استقرار فني مهم بالنسبة للفريق.

وقد يحقق لوفانور الإضافة المطلوبة على مستوى هجوم الأخضر، خاصة وأن اللاعب يمتلك سيرة ذاتية قوية بالنظر إلى ترجمتها في الواقع مع انطلاق الموسم الجديد.

والمميز في هذه الصفقة أن اللاعب في الرابعة والعشرين من عمره، ما يعني أن أمامه فترة ليست بالقصيرة في الملاعب، كما أن إمكاناته البدنية والفنية كبيرة، فهو هداف الدوري المولدوفي الموسم الماضي، كما أنه قاد فريقه السابق شيريف تيراسبول إلى ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري المحلي، إضافة إلى تألقه ضمن صفوف منتخب هذا البلد منذ انضمامه إليه رسميا في نوفمبر 2013، حيث سجل أحد أجمل الأهداف في لقاء سابق أمام السويد.

ومنذ أن التحق بمعسكر الشباب في هولندا، أبان اللاعب عن إمكانات كبيرة، وتألق بشكل لافت في المباراة الودية الأخيرة أمام كلباء، حيث افتتح ثلاثية الجوارح النظيفة أمام نمور كلباء ووقع على أول أهدافه مع الجوارح، وبات محط أنظار الجميع في الشباب، بانتظار ماذا سيقدمه اللاعب الذي قد يشكل قوة هجومية ضاربة مع البرازيلي ادجار.

ويسجل للشباب أنه سبق وضم مجموعة من المحترفين الأجانب الذين تألقوا في الملاعب الإماراتية على الرغم من أنهم لم يحظوا بالشهرة الإعلامية الكبيرة وقت التعاقد معهم، بخلاف لاعبين آخرين يتم استقدامهم بمبالغ قياسية ولا يقدمون الكثير للأندية محليا.

من حميد نعمان

 



مباريات

الترتيب