زلاتكو: نصف نهائي آسيا أهم أهداف العين في الموسم المقبل

قال مدرب العين، الكرواتي، زلاتكو داليتش إن التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم أهم هدف لفريقه في الموسم المقبل، مطالباً لاعبيه بضرورة تخطي عقبة اتحاد جدة السعودي في الدور ربع النهائي، والتكاتف من أجل إسعاد الجماهير المتعطشة للقب غاب عن النادي منذ عام 2003.

وقال في تصريحات صحفية لدى عودة الفريق، السبت، من معسكره الخارجي الذي خضع له في ايطاليا إنه "ليس دائماً ما يستهل أي فريق كرة قدم موسمه الجديد بمواجهتين كبيرتين، وشخصياً على معرفة تامة بتطلعات كل العيناوية في بلوغ الفريق مرحلة قبل نهائي دوري أبطال آسيا".

وأضاف "أعرف فريق الاتحاد جيداً، وقد واجهته أربع مرات عندما كنت مدرباً في السعودية، وهو من الفرق الكبيرة، وفي اعتقادي أن الفريقين سيخوضان مباراة قوية، غير أن ثقتي كبيرة جداً في لاعبي فريقي وأتوقع التأهل إلى نصف النهائي.

وعن معسكر الفريق في إيطاليا قال زلاتكو إنه "جاء وفق الخطة المعدة مسبقاً، وخرجنا منه بالمكاسب المرجوة، وأهم الأهداف المرسومة كانت في تلك المرحلة تكمن في استعادة التوازن البدني على نحو تدريجي والخروج من المباريات بدون أي إصابات الأمر الذي تحقق بفضل رغبة لاعبي الفريق الكبيرة في تحقيق أهدافهم في المعسكر برغم الصيام، لأنهم يتطلعون إلى تقديم موسم استثنائي على الصعيدين المحلي والقاري لذلك لابد أن يكونوا في درجة الجاهزية المطلوبة".

وأوضح مدرب العين أن "الحكم على نجاح المعسكر من عدمه لا يكون بعد انتهاء فترة الإعداد مباشرة، بل من خلال الفريق أثناء الموسم، خصوصاً وأن العين تنتظره مرحلتين من برنامج الإعداد الأولى بالعين والأخيرة في النمسا، وهناك اختبارات قوية للفريق خلال المرحلتين، بيد أنني اتوقع أن يظهر الزعيم بصورة أفضل مما كان عليه في الموسم الماضي".

وعن قراره بعودة اللاعب كيمبو جيريس إلى النادي قال: "هناك ثلاثة أسباب رئيسية لعودة كيمبو إلى صفوف الفريق، الأول لمعرفتي الجيدة بإمكانيات اللاعب منذ أن كنت مدرباً للهلال، حيث كنت أعرف وقتها أهمية كيمبو وقيمته الفنية على أرض الملعب، والثاني المستوى فوق الممتاز الذي قدمه في الموسم الماضي مع الجيش بدوري نجوم قطر، والأخير معرفته الجيدة بلاعبي الفريق وانسجامه مع طريقة اللعب، قياساً بالموسم الذي أمضاه مع الفريق، وأتوقع أن يمثل كيمبو إضافة أكبر من التي كان يقدمها مع الفريق في الموسم الجديد.

وشدد زلاتكو على ضرورة بقاء قائد الفريق هلال سعيد لاعباً على الرغم من سعي اللاعب للاعتزال وقال إنه "لاعب متمكن وقدوة لزملائه اللاعبين داخل الميدان بالعطاء الذي يبذله في المباريات، وشخصياً أكون في حاجة لمدرب داخل المستطيل وأحياناً يغيب اللاعب عن بعض المباريات، وهو يحظى بتقدير واحترام جميع زملائه اللاعبين، ومواصفات اللاعب القائد أن يكون قدوة لزملائه داخل وخارج المستطيل".

يذكر أن العين سيستقبل نظيره الاتحاد في 19 أغسطس المقبل ذهاباً بنصف نهائي دوري أبطال آسيا فيما يتقابلان إياباً في 26 من الشهر ذاته في مكة المكرمة.

من محمد الحتو



مباريات

الترتيب

H