هل يرحل سياو عن الأهلي

كثر الحديث الدائر مؤخراً بين انصار فريق الاهلي حول اللاعب الاجنبي المرشح لمغادرة الفرسان بعد ان كشف النادي قبل ايام عن صفقة لاعب العين السابق، الروماني ميريل رادوي، الذي يرفع عدد اجانب الاهلي إلى ستة في انتظار من يغادر قريبا.

 وبات الأهلي يضم كلا من البرازيليين جرافيتي وسياو وكذلك الروماني رادوي والعراقي همام طارق والتشيلي الفلسطيني الاصل لويس خيمينيز، وايضا البرتغالي هوجو فيانا.

وبعد ان اعتمدت الجمعية العمومية في اتحاد كرة القدم قرارا يقضي باللعب بستة اجانب مع الاقتصار على اربعة منهم فقط اساسيين خلال المنافسات المحلية، واشراك اللاعبين جميعا في المسابقات الخارجية، قد يكون استمرار سياو مع الفريق امرا محسوما بحساب ان الاهلي يضم حاليا ستة اجانب وهو ما سينسجم مع قرار الجمعية العمومية، لكن قد تبقى مسألة الاختيار بين اللاعبين الاجانب حول من يتم الدفع به اساسيا.

وتخشى بعض جماهير الفرسان من ان يكون سياو مرشحا للرحيل، خاصة وانه صاحب امكانات هجومية كبيرة لم تظهر بالشكل الامثل خلال الموسم المنصرم مع الاهلي رغم تقديمه عروضا قوية ساهمت في فوز الاهلي بثلاثة القاب تاريخية، وذلك بسبب معاناته في بداية الدوري من الاصابة التي أثرت في مستوى اللاعب بخلاف ما كان يظهر به قبل ذلك مع الشباب.

وخلال المؤتمر الصحفي الاخير للأهلي والذي تم فيه تقديم لاعبه الجديد رادوي، وتحدث فيه ايضا مدرب الفريق الروماني اولاريو كوزمين، بدا النادي الاهلي متمسكا بلاعبيه، حتى انه نفى ان يكون بصدد التخلي عن هوجو فيانا الذي دار حديث قوي منذ فترة عن قرب رحيله عن الفرسان.

لكن النادي أكد ان كل الاجانب سينضمون إلى معسكر الفريق الخارجي، وان المسألة في النهاية بيد المدرب الروماني الذي سيكون عليه المفاضلة بين من يبقى ومن يرحل.

في المقابل قد يكون قرار الاجانب الستة أراح الجهاز الفني للأهلي من عناء المفاضلة بين اللاعبين الاجانب، إلا في حال كان البحث عن لاعب جديد بإمكانات معينة بديلا لأحد الاجانب الحاليين.



مباريات

الترتيب

H