حقيقة انتقال جيان من العين إلى الأهلي

انفجرت مواقع التواصل الاجتماعي مساء الجمعة بخبر يؤكد انتقال مهاجم العين الغاني أسامواه جيان من "الزعيم" إلى الأهلي انطلاقا من الموسم المقبل.

وجاء خبر انتقال جيان إلى الأهلي بين الحقيقة والخيال، خاصة في ظل الجهود الجبارة من جميع أندية دوري الخليج العربي لكرة القدم لتعزيز صفوفها بعدد من اللاعبين تمهيدا لموسم 2014-2015.

وتأتي شائعة "جيان - الأهلي" في ظل صفقات العين بعودة الفرنسي كيمبو إيكوكو والتعاقد مع السلوفاكي ميروسلاف ستوتش والكوري الجنوبي لي جوو، إلى جانب عدد من الصفقات المحلية، في حين لم تبرم إدارة "الفرسان الحمر" أي صفقة حتى اللحظة.

وتطرقت مواقع التواصل الاجتماعي إلى خبر الساعة بين مصدق ومكذب، حيث قال البعض إن صفقة جيان تشمل رحيل البرازيلي سياو و5 ملايين درهم مقابل المهاجم الغاني، في حين أكد البعض الآخر أنها ستكون أغلى صفقات الدوري الإماراتي.

وفي الطرف الآخر، استهجنت جماهير العين شائعة رحيل لاعبها الأول مؤكدة أن من رفض أندية أوروبا كيف له أن يرحل إلى الأهلي، كما أن إدارة العين لن تفرط في اللاعب الذي تبقى على عقده سنتين مع "الزعيم".

كما برزت فئة أخرى محايدة، وهي التي تطرقت إلى الأمور القانونية مؤكدة أنه في حال رحيل لاعب عن ناديه دون موافقة الأخير، يحرم النادي من الصفقات لموسمين ويحرم اللاعب من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ستة اشهر، في حين أكد البعض الآخر أنه في حال عرضت إدارة الأهلي مبلغاً كبيرا إلى جانب مغريات أخرى من منزل وسيارة فستكون كافية لموافقة المهاجم الغاني.

ويبقى الخبر هو شائعة حتى هذه اللحظة وحتى غلق سوق الانتقالات الصيفية، الخاصة بدوري الخليج العربي،  الذي تفتح أبوابه خلال أيام، في حين تؤكد الجماهير الإماراتية أنه من استطاع أن يخطف المدرب الروماني أولاريو كوزمين من العين لن تصعب عليه صفقة أسامواه جيان.

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب

H