الكأس بين "حصاد موسم" العين و"الرابعة التاريخية" للأهلي

 

يبحث فريقا العين (الزعيم) والأهلي (الفرسان الحمر) عن الفوز باللقب الأخير في موسم 2013-2014 عندما يختتمان عام الكرة الإماراتية في نهائي كأس رئيس الدولة المقام الأحد الـ18 من مايو/أيار الجاري.

وتُقام المباراة الساعة 6:15 دقيقة مساء على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وتبرز المباراة كونها ختام الموسم الحالي بعد حصد الأهلي لثلاثية تاريخية (كأس السوبر، ودوري الخليج العربي، وكأس الخليج العربي)، حيث تعتبر إعادة لافتتاحية الموسم في كأس السوبر والتي كان للفرسان الحمر الكلمة العليا فيها.

ويبحث الزعيم عن رد الاعتبار في الموسم الحالي بعد تلقيه 3 خسائر من الفرسان الحمر، انطلاقاً من كأس السوبر والتفوق بركلات الترجيح، قبل الفوز على مستوى الدوري 1-0 ذهاباً و2-3 إياباً.

وكان الأهلي قد تفوق في الموسم الماضي وفي نفس البطولة، ولكن في نصف النهائي عندما أقصى العين بنتيجة 1-2، وتأهل للنهائي ليحصد اللقب الثامن له في تاريخه متفوقاً على الشباب 4-3.

 

حصاد موسم العين والرابعة للأهلي

وتحظى مواجهة الأهلي بالنسبة لإدارة وجماهير العين بالأهمية الكبرى والقصوى على الصعيد المحلي، وهي التي وصفها الكرواتي زلاتكو داليتش، مدرب الفريق، بأنها تحدد نتيجة وجهد الموسم الحالي، خاصة بعد التألق على المستوى الآسيوي والوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وقال زلاتكو في وقت سابق أن الزعيم حقق أهدافه على مستوى الدوري ودوري أبطال آسيا، وتبقت له كأس رئيس الدولة بحثاً عن الفوز وإرضاء الجماهير بالكأس الأغلى.

وفي الطرف الآخر، ما زالت جماهير الأهلي تسعى لحصد اللقب الرابع في الموسم الحالي، مؤكدة أنها لم تشبع بطولات حتى اللحظة رغم الفوز بثلاثية تاريخية (كأس السوبر ودوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي)، وتطالب فريقها بكأس رئيس الدولة.

وجاء لسان إدارة الأهلي واللاعبين من حال الجماهير حيث أكد مساعد المدرب كايتلين أن الأهلي لم يشبع بطولات هذا الموسم، في حين وصف بشير سعيد، مدافع الفريق، فريقه بالنار التي تأكل كل شيء هذا الموسم.

 

5 ملايين درهم بانتظار البطل

ومن المتوقع أن تصل مكافأة بطل كأس رئيس الدولة إلى 5 ملايين درهم، بالإضافة إلى الكأس والميداليات الذهبية لجميع الفريق والكادر الفني والإداري، في حين سيحصل الوصيف على مليوني درهم والميداليات أيضاً.

 

تشكيلة العين المتوقعة

حراسة المرمى: خالد عيسى، الدفاع: محمد أحمد، اسماعيل أحمد، مهند العنزي، محمد فايز، الوسط: ميريل رادوي، هلال سعيد، ابراهيما دياكيه، عمر عبد الرحمن، الهجوم: أليكس بروسكي، أسامواه جيان.

تشكيلة الأهلي المتوقعة

حراسة المرمى: سيف يوسف، الدفاع: عبد العزيز هيكل، وليد عباس، بشير سعيد، عبد العزيز صنقور، الوسط: ماجد حسن، هوجو فيانا، اسماعيل الحمادي، لويس خيمينيز، الهجوم: سياو، أدينالدو جرافيتي.

 

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب