خطوات أوصلت الأهلي إلى لقب دوري الخليج العربي

لم يحصل فريق الأهلي على درع دوري الخليج العربي، بالصدفة، أو بدون عناء، بل استحق الفرسان الفوز باللقب الغالي، بعد أن قدم الفريق أفضل أداء وحقق أفضل نتائج، ويقف وراء فوز الأهلي بدرع الدوري أكثر من خطوة، لكنها انصهرت في بوتقة واحدة، وشكلت عامل الدفع الذي مكن الفرسان من معانقة اللقب، وتحقيق ما عجز عنه الأخرون.

 

إمارات سبورت ترصد لزوراها أبرز تلك الخطوات:

 

الاستقرار الإداري

 

حظي فريق الأهلي منذ بداية الموسم الكروي الجاري، باستقرار إداري، وقدمت إدارة النادي دعماً كبيراً للاعبين وللجهاز الفني بقيادة الروماني أولاريو كوزمين، وشكل رئيس مجلس إدارة النادي عبدالله النابودة أول ركيزة أعتمد عليها الفريق في الانطلاق نحو تحقيق الانجازات التي حصل عليها في الموسم الجاري.

 

وفرت إدارة النادي كل ما يحتاجه الفريق من جهاز فني محترف ولاعبين مواطنين وأجانب هم الأفضل على مستوى الساحة الرياضية، كما تحلت الإدارة بعقلية احترافية طوال الموسم ساهمت في تجاوز المراحل الصعبة التي مر بها الفريق منذ بداية الدوري.

 

كوزمين

 

رغم أن فريق الأهلي يمتلك أفضل اللاعبين على مستوى أندية الدولة، ويحظى بدعم إداري كبير، إلا أن التعاقد مع المدرب الروماني أولاريو كوزمين، لعب دوراً كبيراً فيما حققه الفريق من بطولات، إذ نجح كوزمين في خلق توليفة متميزة من اللاعبين، وقاد فريقه بطريقة رائعة مكنته من تحقيق ما كان يصبوا اليه.

ولم يفقد كوزمين ثقته بنفسه في الأوقات الصعبة التي تعرض فيها للإيقاف وكان قريباً من لاعبيه، وبث فيهم الثقة والحماس المطلوب بالقدر المعقول غير الزائد عن الحد، وفي أصعب المواجهات التي خاضها الأهلي طوال مسابقة الدوري نجح كوزمين في كشف أوراق منافسيه، وتفوق عليهم بفضل خبرته وحنكته وهدوءه وقراءته المتميزة لصفوف المنافسين.

 

زملاء جرافيتي

 

قدم لاعبوا الأهلي موسماً استثنائياً، وظهر زملاء الكابتن جرافيتي في مستوى فني وبدني متميز، ومنذ الجولة الأولى لمسابقة الدوري، بدأ واضحاً على لاعبي الأهلي الإصرار على تحقيق الفوز، والأرقام تؤكد أن فريق الأهلي هو أكثر الفرق في الدوري الإماراتي التي تمكنت من تحقيق الفوز وخطف الثلاث نقاط في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، وهذا الأمر يحسب للاعبين الذي كانوا يقاتلون حتى الثواني الأخيرة متسحلين بالعزيمة والإصرار والطموح والرغبة في إسعاد جماهيرهم.

 

عشاق الفرسان

 

كان جمهور الأهلي بمثابة اللاعب رقم 1 في صفوف الفريق، إذ تواجد أنصار وعشاق الفرسان خلف الفريق في كل مباراة خاضها في مسابقة الدوري سواء على ملعبه أو على ملعب المنافسين، وقدم جمهور الأهلي درساً لجماهير أندية أخرى في الولاء لفريقها والوقوف خلفه ومساندة اللاعبين والجهاز الفني.

 

 

من خالد صديق

 



مباريات

الترتيب