6 أرقام تاريخية كتبها الأهلي في ليلة التتويج

أنهى الأهلي، بطل دوري الخليج العربي، موسمه بتحقيقه كل ما كان يرغب به منذ انطلاقة الموسم، بعد حسمه لثلاثة ألقاب، قبل أن يستمر في البحث عن أرقام قياسية يكتبها لتبقى في "كتاب التاريخ".

وأقامت إدارة "الفرسان الحمر" تتويجاً ضخماً للفريق الحاصل على ثلاثة ألقاب في الموسم الحالي، حضره سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس النادي الأهلي، ويوسف السركال رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم وعدد من رموز الكرة في القلعة الحمراء.

كما حقق النادي الأهلي أرقاماً مميزة في موسمه الحالي، ستكون صعبة في المواسم القادمة لمن أراد البحث عن تحطيمها.

"إمارات سبورت" يقدم لكم 6 أرقام تاريخية كتبها الأهلي في موسم الحالي، واختتمها في ليلة التتويج التي أقيمت في "ستاد راشد":

1- 64 نقطة

وصل الأهلي إلى النقطة رقم 64 في موسمه الحالي، ليحطم بذلك رقم العين السابق قبل موسمين بوصوله إلى النقطة 62 في ختام الدوري بأكبر عدد من النقاط في موسم واحد.

2- فارق الـ16 نقطة

كما حطم الأهلي رقم العين السابق بأكبر فارق من النقاط بين البطل والوصيف البالغ 14 نقطة، عندما انتصر في مباراته الأخيرة على الظفرة ليوسع الفارق عن الوحدة الوصيف إلى 16 نقطة كاملة.

3- 8 ألقاب في عصر المحترفين

جاء الأهلي كأقوى فريق في عصر المحترفين بتحقيقه 8 ألقاب منذ موسم عام 2007، حيث حقق "الفرسان الحمر" كأس رئيس الدولة في 2007، ثم كأس السوبر في 2008-2009، وبطولة الدوري في نفس العام، وغاب الموسم التالي ليعود بكأس اتصالات في موسم 2011-2012، وتبعه بكأس رئيس الدولة في موسم 2012-2013.

واختتم "الفرسان الحمر" ألقابهم بثلاثية الموسم الحالي (كأس السوبر) وكأس الخليج العربي ودوري الخليج العربي، في حين يملك فرصة الفوز بكأس رئيس الدولة وحصد اللقب التاسع في عصر المحترفين.

4- أقوى هجوم

وسجل الأهلي أسمه في الأقوى هجوماً بإحرازه 56 هدفاً في الموسم الحالي، متفوقاً على وصيفه الوحدة (53 هدفاً) والعين (52 هدفاً).

5- الأكثر فوزاً

وحقق "الفرسان الحمر" 20 انتصاراً في موسم 2013-2014 ليكون بذلك الفريق الأكثر تحقيقاً للانتصارات في الموسم الجاري، متفوقاً بفارق 7 انتصارات عن كل من الوحدة والشباب والنصر بـ13 انتصار.

6- الأقل خسارة

وأخيراً، تعرض الأهلي لخسارتين فقط في الموسم الحالي (من الوصل بنتيجة 1-2) و(خسارة إدارية من الظفرة بسبب إشراك لاعب موقوف)، ليكون بذلك الأقل خسارة في دوري الخليج العربي، يليه وصيفه الوحدة الذي تعرض لـ4 خسائر في الموسم المكون من 26 جولة.

 

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب