الجزيرة يهزم بني ياس بهدفي برادة وقاسم

تغلب الجزيرة على بني ياس بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينهما الأحد على ستاد "محمد بن زايد" بالعاصمة أبوظبي في الجولة 24 لمنافسات دوري الخليج العربي.

أحرز هدفي الجزيرة عبد العزيز برادة من ضربة جزاء وعبد الله قاسم في الدقيقتين 9 و14، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الجزيرة إلى 41 نقطة في المركز الرابع ، وتجمد رصيد بني ياس عند 30 نقطة في المركز التاسع.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى وتأثر أداء الفريقين بالرطوبة العالية، وكان الجزيرة هو الأفضل معظم الوقت خصوصا في الشوط الأول الذي تسيده تماما، فيما تحسن أداء بني ياس الهجومي نوعا ما في الشوط الثاني لكن دون خطورة حقيقية على المرمى في الوقت الذي شكلت فيه هجمات الجزيرة خطورة نسبية على مرمى محسن الهاشمي.

وبدأ الجزيرة المباراة بنشاط ملحوظ أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة 9 عن طريق عبدالعزيز برادة من ركلة جزاء 9 ارتكبها المدافع عبد السلام عامر مع على مبخوت، ولم تمض أكثر من 5 دقائق حتى أضاف عبدالله قاسم الهدف الثاني للجزيرة من هجمة منظمة قادها المتألق علي مبخوت الذي أرسل كرة عرضية متقنة قابلها عبدالله قاسم مباشرة داخل شباك محسن الهاشمي، وحاول بعدها بنى ياس تقليص الفارق وقاد عدة هجمات لكن ظل الجزيرة على أدائه الهجومي وأتيحت له فرص عدة لم تستغل.

وفي بداية الشوط الثاني كاد مبخوت أن يضيف الهدف الثالث من مجهود فردى رائع لكن الدفاع نجح في إبعاد الكرة الى ركنية، ونشط  بنى ياس هجوميا وتحرك بفعالية أملا في تعديل النتيجة وتراجع الجزيرة نوعا إلى الخلف مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وسدد فارينا كرة مباشرة من ضربة حرة فوق عارضة علي خصيف بقليل في الدقيقة 75، وتمر الدقائق دون جديد لتنتهي المباراة بهدفين للجزيرة.   



مباريات

الترتيب