تقرير في موقع "فيفا" يشيد بموسم الأهلي الاستثنائي

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقريراً تحدث فيه عن فريق الأهلي، متصدر ترتيب دوري الخليج العربي، مؤكداً أنه يقدم موسماً استثنائياً في الدوري، وهو يقترب من حصد اللقب السادس في تاريخه.

وتحدث التقرير الذي نشر الأربعاء على موقع "فيفا" منقولا عن وكالة الأنباء الفرنسية عن مباراة "الفرسان الحمر" القادمة أمام الوصل ضمن مباريات الجولة 23، مشيراً إلى حاجته لنقطة وحيدة من أجل ضمان درع الدوري المحلي.

وتطرق التقرير إلى الموسم المميز الذي قدمه الأهلي إلى جانب تصدره للدوري منذ الجولة الأولى، وحفاظه عليها حتى الجولة 22 برصيد 54 نقطة مقابل 42 لأقرب منافسيه الشباب، وهو الذي يسير على درب الصدارة حتى نهاية الدوري.

وذكر التقرير "الأهلي يقدم موسماً استثنائياً في الدوري الذي تصدره منذ المرحلة الأولى وهو لم يخسر سوى مرتين خلال 22 مباراة، كانت الأولى أمام الوصل نفسه 1-2 ذهاباً، والثانية أمام الظفرة 0-3 بقرار إداري لإشراكه لاعباً موقوفاً بعدما كان فاز 3-1".

وأضاف "يتطلع الأهلي إلى حسم لقب الدوري أمام الوصل الخميس، ليتفرغ لاستحقاقاته المهمة المقبلة التي سيكون أقربها مباراته المصيرية مع الهلال السعودي في دبي يوم 15 من الشهر الحالي ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا التي يتصدرها برصيد 6 نقاط".

وأشار التقرير إلى أن الأهلي يحتاج للفوز على الهلال ليتأهل إلى الدور الستة عشر في البطولة الآسيوية لأول مرة في تاريخه، بعدما عجز عن ذلك في مشاركاته الأربع السابقة.

كما تطرق التقرير إلى انطلاقة الموسم التي خاضها "الفرسان الحمر" وحصدهم لقب السوبر من منافسهم العين، إلى جانب تأهله إلى نهائي كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي.

وقال: "سبق للأهلي أن أحرز لقب الكأس السوبر في بداية الموسم على حساب العين، وهو تأهل أيضاً إلى المباراة النهائية لمسابقتي الكأس وكأس الرابطة حيث يواجه العين في الأولى يوم 18 مايو/أيار المقبل، والجزيرة في الثانية في 19 أبريل/نيسان الحالي".

 

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب