زينجا: الجزيرة في الطريق الصحيح لتحقيق أهداف الموسم

أكد الإيطالي والتر زينجا مدرب الجزيرة أن "فخر أبوظبي" يسير في الطريق الصحيح لتحقيق أهدافه التي وضعها للموسم الحالي، منذ استلامه دفة الفريق في تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، سواء على الصعيد المحلي أو الآسيوي.

وتحدث المدرب الإيطالي في بيان نشره الموقع الرسمي الثلاثاء، تعليقاً على خسارة الفريق الأخيرة من الأهلي أن الفريق خسر رغم كونه الأفضل في المباراة، حيث منح اللاعبين يوماً للراحة بعد المباراة قبل التحضير لمواجهة الإمارات القادمة ضمن الجولة 23.

وتحدث زينجا أن الجزيرة يتجه نحو تحقيق أهدافه، والتي وضعها قبل أشهر حيث كانت الأهداف بحصد مركز مؤهل لدوري أبطال آسيا للموسم القادم، والوصول إلى أحد النهائيين لكأس رئيس الدولة أو كأس الخليج العربي، إلى جانب ضمان التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال لهذا الموسم.

وقال: "فرصنا في إنهاء الدوري في المركز الثالث وفي التأهل عن المجموعة الأولى في البطولة الآسيوية متوقفة بشكل كامل على نتائجنا فقط ولن نفكر في نتائج بقية الفرق، سنواجه خلال الأسابيع القليلة المقبلة ضغطا في جدول مبارياتنا، وهو ما لن يتعرض له ملاحقونا على المركز الثالث في الدوري مثل الشارقة والوحدة، لكننا واثقين في قدرتنا على حصولنا على النتائج التي نريدها وعلى تجاوز هذه الفترة المعقدة بنجاح".

كما تطرق المدرب الإيطالي لمواجهة مضيفه الإمارات ضمن الجولة 23 من دوري الخليج العربي، مؤكداً أن "الصقور" سيعملون على حصد النقاط الكاملة للابتعاد عن مراكز الهبوط خاصة أن الفريق يلعب على أرضه وبين جماهيره.

كما أشار إلى فقدانه بعض الأسماء المؤثرة مع الفريق خلال مواجهة الإمارات والمتمثلة في عبد الله قاسم ومسلم فايز وفيليب كايسيدو للإيقاف، وغياب عبد الله موسى للإصابة، لكنه أكد أن التحضيرات ستتم على قدم وساق وسيعمل على تحديد الأسماء التي ستعوضهم.

وقال في الإشارة إلى المواجهة القادمة في الدوري ثم دوري الأبطال أمام الريان القطري "لا أعتقد أن مباراة الإمارات ستؤثر على تحضيراتنا للمباراة الآسيوية المقبلة ضد الريان القطري، وذلك لأن الفارق الزمني بين المباراتين جيد، ولأن الرحلة من أبوظبي إلى الدوحة لن تستغرق الكثير من الوقت".

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب