الأهلي يتخطى الجزيرة و"نقطة" تفصله عن منصة التتويج

أصبح نادي الأهلي على أعتاب التتويج بلقب دوري الخليج العربي بفوزه على مضيفه الجزيرة 3-1 الأحد على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي في الجولة 22 من عمر المسابقة.

ورفع الأهلي رصيده إلى النقطة 54 ويكفيه فقط نقطة واحدة للتويج رسمياً بطلاً لدوري الخليج العربي في الجولات الأربع المقبلة أو خسارة الشباب أي نقطة من النقاط الـ12 المتبقية، أما الجزيرة حافظ على المركز الثالث برصيد 38 نقطة.

وأكد الأهلي تفوقه على الجزيرة تاريخيا حيث حقق الفوز في 25 مباراة، في حين فاز الجزيرة في 12 مباراة، بينما كان التعادل حاضرا في 18 مباراة.

ودخل والتر زينجا مدرب الجزيرة اللقاء بتشكيلة ضمت علي خصيف في حراسة المرمى وامامه في خط الدفاع خالد سبيل وجمعة عبدالله ومسلم فايز وسالم علي وفي خط الوسط هيونج وداسيلفا وجوسيلي وبرادة وأحمد ربيع وفي الهجوم علي مبخوت.

أما الروماني كوزمين مدرب الأهلي فبدا اللقاء بمفاجئة الجميع بجلوس البرازيلي سياو على دكة البدلاء ففي حراسة المرمى سيف يوسف وفي خط الدفاع عبدالعزيز هيكل وبشير سعيد ووليد عباس وعبدالعزيز صنقور وفي خط الوسط هوجو فيانا وحميد عباس وماجد حسن وإسماعيل الحمادي وفي خط الهجوم أحمد خليل وجرافيتي.

وجاءت بداية المباراة سريعة عن طريق الفرسان وفي الدقيقة الثالثة وبمجهود فردي رائع من الجهة اليمنى عن طريق البرازيلي جرافيتي الذي مرر كرر سهلة إلى أحمد خليل الذي سدد الكرة خارج الملعب، ثم عاد خليل مرة أخرى ومن خارج منطقة الجزاء وبتسديدة صاروخية ولكن مرة أخرى خارج المرمى.

وسيطر الجزيرة بعد ذلك على مجريات اللقاء لكن بدون خطورة تذكر حتى الدقيقة 30 عندما راوغ علي مبخوت لاعب الأهلي عبدالعزيز صنقور من الجهة اليمنى ليسدد بكل هدوء لكن الكرة اصطدت بالقائم وتضيع فرصة حقيقية للجزيرة.

وبهجمة مرتدة للأهلي في الدقيقة 36 مرر حميد عباس تمريرة ساحرة انفرد على إثرها أحمد خليل بمرمى الجزيرة ليسددها محرزا هدف المباراة الأولى.

بعدها بدقيقتين فقط ومن ضربة ركنية يحرز بشير سعيد هدفا على الطاير مسجلاً هدف التقدم الثاني للأهلي.

وتحسن أداء الجزيرة بعد هدف الأهلي الثاني لكن دون خطورة تذكر على مرمى سيف يوسف.

وكانت بداية الشوط الثاني كانت تقريبا بنفس طريقة الشوط الأول وفي الدقيقة 49 من عمر اللقاء يعرقل عبدالعزيز برادة لاعب الأهلي أحمد خليل يحتسب على إثرها حكم اللقاء عبدالله العاجل ضربة جزاء انبرى لها هداف الأهلي جرافيتي ويحرز منها الهدف الأهلاوي الثالث.

وبهجمة مرتدة في الدقيقة 55 عن طريق أحمد خليل الذي مرر بدوره الى حميد عباس ثم إلى جرافيتي وهو في مواجهة المرمى لكن علي خصيف كان لها بالمرصاد.

وقلص الجزيرة الفارق في الدقيقة 86 من ضربة حرة غير مباشرة نفذها عبد العزيز برادة وانبرى لها عن طريق جوسيلي داسيلفا براسه واسكن الكرة في الشباك.

من فهد زينل



مباريات

الترتيب