توريه يقود النصر للفوز على الوصل في ديربي "بر دبي"

كرر النصر تفوقه على الوصل في "ديربي بر دبي" وفاز عليه 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين السبت على ملعب الوصل بزعبيل ضمن مباريات الجولة 22 من دوري الخليج العربي.

و "العميد" تفوقه على "الإمبراطور" بعد فوزه عليه 6-1 في الدور الأول، ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الوصل عند النقطة 21 في المركز الحادي عشر.

وظهر النصر بصورة أفضل في بداية المباراة بفضل سيطرة لاعبيه على وسط الملعب، وتناقل الكرة بشكل منظم مقارنة بفريق الوصل الذي عابه كثرة التمريرات الخاطئة.

وضغط "العميد" منذ البداية وحصل على أكثر من ركلة ركنية، قبل أن يفتتح النتيجة بعد مرور 12 من هجمة منظمة بقيادة البرازيلي ليوناردو ليما الذي راوغ دوندا بمهارة كبيرة ومرر الكرة من بين قدميه ثم مرر الكرة إلى حبيب الفردان الذي لعب كرة في عمق الدفاع الوصلاوي انفرد على إثرها السنغالي إبراهيما توريه الذي سدد الكرة مباشرة على يمين حارس الوصل راشد علي.

وحاول أصحاب الأرض الدخول في أجواء اللقاء ولكن التنظيم الدفاعي للاعبي النصر أجبر اللاعبين على التسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريق أوليفيرا ودوندا وعلي سالمين، ولكن جميع التسديدات ذهبت بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 36 ضرب حبيب الفردان خط دفاع الوصل بتمريرة من منتصف الملعب وصلت إلى توريه الذي تقدم إلى داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بهدوء داخل المرمى محرزا الهدف الثاني له ولفريقه.

ورد الوصل بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 42 عن طريق أوليفيرا الذي استغل تمريرة دوندا، ولعبها المهاجم البرازيلي من فوق حارس النصر أحمد شامبيه.

ودخل "الفهود" الشوط الثاني بقوة بحثا عن إدراك هدف التعادل، وأهدر اوليفيرا هدفا محققا في الدقيقة 49 عندما انفرد بالمرمى وسدد الكرة بجوار القائم، بينما تمركز لاعبو النصر في وسط ملعبهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى الوصل، فيما أهدر حسن زهران وأولفيرا ومحمد ناصر أبرز الفرص التي سنحت لـ"الإمبراطور" على مدار الشوط، لينتهي اللقاء بفوز نصراوي في "الديربي" كالعادة.



مباريات

الترتيب