هداف الدوري الإماراتي فريقه في المركز الثامن

سجل المهاجم الغاني آسامواه جيان ظاهرة غريبة في تاريخ الدوري الإماراتي لكرة القدم بعدما حافظ على موقعه في صدارة هدافي المسابقة على الرغم من مركز فريقه العين المتأخر على جدول الترتيب.

ويحتل جيان صدارة هدافي دوري الخليج العربي بتسجيله 19 هدفا قبل نهاية البطولة بست جولات مبتعداً في القمة بفارق أربعة أهداف عن أقرب مطارديه مهاجمي الأهلي البرازيلي أدنالدو جرافيتي وهداف الظفرة السنغالي ماكيتي ديوب.

المفارقة أن الجوهرة الغانية يعتلي صدارة الهدافين فيما يحتل العين حامل اللقب في الموسمين الماضيين المركز الثامن على لائحة الدوري برصيد 27 هدفا فقط جمعها من 20 مباراة مما يثير دهشة الجماهير الإماراتية تجاه هذه الظاهرة غير الطبيعية في المسابقة.

ويقول جيان (28 عام) والغاضب لما يحصل لفريقه في دوري الخليج العربي إنه "يسجل الأهداف لكن فريقه لا يفوز"، مضيفا أنه "يشعر بالدهشة والأسى" جراء ذلك في وقت لم تتغير أسماء لاعبي العين الذين هم أنفسهم من صعدوا منصة تتويج الدوري في العامين الماضيين.

ويعتبر جيان أحد أفضل اللاعبين الذين مروا على الملاعب الإماراتية ويمتلك شعبية جارفة أسهمت في تألقه ولم يتبق له سوى بطولتين ينافس على لقبهما العين في الموسم الحالي إذ تأهل الفريق للمباراة النهائية لكأس رئيس الدولة المقررة في مايو/أيار المقبل فيما يحتل صدارة المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا وأمله كبير في بلوغ الدور الثاني للمسابقة القارية.

وهنا نتساءل.. هل يتمكن جيان في الحصول على بطولة في الموسم الحالي؟ أم يكتفي بمجد شخصي ويتوج هدافاً للدوري الإماراتي للمرة الثالثة على التوالي؟.

من محمد الحتو 

 

 

 



مباريات

الترتيب