4 ضربات أهلاوية تركت جرحاً غائراً في العين

وجه الأهلي أربع ضربات مباشرة إلى نظيره العين بعد فوزه عليه 3-2 الأحد في دوري الخليج العربي لكرة القدم ليواصل الصدارة بثبات بفارق ست نقاط عن جاره الشباب قبل ست جولات على ختام البطولة.

وقدم الأهلي عرضاً قويا أمام "الزعيم" الذي لعب على أرضه وبين جمهوره ليبرهن "الفرسان الحمر" أنهم قادرين على الصعود إلى منصات التتويج في الموسم الحالي.

"إمارات سبورت" ترصد أبرز الضربات التي وجهها الأهلي لخصمه في قمة الجولة 20 من الدوري والتي تركت جرحاً غائراً في العين.

انتصار كوزمين

كان أكبر الفائزين في اللقاء المدرب الروماني أولاريو كوزمين بتحقيقه الانتصار الثالث على فريقه السابق العين على الرغم من أنه قاده للتتويج بلقب الدوري خلال الموسمين الماضيين.

وتكمن أهمية الفوز بأن كوزمين نجح أخيراً بكسر الحظر المفروض عليه منذ هذه المباراة تحديدا بحصوله على حكم من محكمة التحكيم الرياضية الدولية "الكاس" بالعودة لمزاولة عمله في المنطقة الفنية. 

وقاد كوزمين الأهلي من مقاعد البدلاء بعد غياب طويل فرضته عقوبة الإيقاف بداعي تطاوله على رموز نادي العين في إحدى المؤتمرات الصحافية.

إقصاء البطل

بفوز الأهلي يكون قد أقصى العين حامل اللقب حامل اللقب رسميا من سباق المنافسة لأنه وسع الفارق معه إلى 21 نقطة قبل ست مراحل على نهاية الدوري.

ويحتل الأهلي الصدارة برصيد 48 نقطة فيما تجمد رصيد العين عند 27 نقطة.

الهزيمة الثالثة

تعتبر خسارة العين الثالثة له أمام الأهلي في الموسم الحالي، حيث سقط في الأولى بركلات الترجيح التي توج من خلالها الفرسان الحمر بلقب السوبر الإماراتي قبل أن يفوزوا بمباراة الذهاب في الدوري بهدف نظيف على استاد راشد.

ملعب العين

حرم الأهلي خصمه العين من تحقيق أول فوز على ملعب هزاع بن زايد الجديد الذي لم يشهد أي انتصار محلي للزعيم إذ تعادل العين مع الظفرة 1-1 في تدشين الاستاد في الجولة 16 ثم خسر أمام الوحدة بهدف نظيف في الجولة 18.


من محمد الحتو  



مباريات

الترتيب