الأهلي يحسم كلاسيكو العين ويعزز صدارته

حسم نادي الأهلي قمة الجولة 20 من دوري الخليج العربي بفوزه على مضيفه العين في مباراة مثيرة 3-2 على استاد هزاع بن زايد الأحد.

وحافظ الأهلي على مركزه في الصدارة برصيد 48 نقطة، مبتعدا عن أقرب مطارديه فريق الشباب بست نقاط، بينما بقي الزعيم برصيده السابق 27 نقطة، علما بأنه لم ينجح بتحقيق أي فوز على ملعبه الجديد، بعد خسارته من الوحدة وتعادله مع الظفرة.

وكان لوجود المدرب الروماني أولاريو كوزمين بالمنطقة الفنية بعد رفع العقوبة المقررة عليه من قبل هيئة التحكيم الدولية "الكاس"، أثره الواضح على لاعبي الاهلي، إذ لم يجلس على الأطلاق في مقعده المخصص له، وكان حريصا على توجيه اللاعبين في شوطي اللقاء.

وأحرز جرافيتي (36  من ركلة جزاء و47) وأحمد خليل (90 +1) أهداف الأهلي، والغاني جيان (78 من ركلة جزاء) وإسماعيل أحمد (90+3) هدفي العين.

وهي المرة الثالثة التي ينجح خلالها الأهلي في التغلب على العين الموسم الجاري، بعد تغلبه عليه في نهائي السوبر بركلات الجزاء الترجيحية 3-2 وفي مرحلة الذهاب بالدوري بهدف نظيف.

وسيلتقي العين والأهلي للمرة الرابعة في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم الشهر المقبل على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وبدا لاعبو الأهلي الطرف الأفضل في الميدان بفضل الإيجابية الممتازة للاعبي المناورة ماجد حسن والبرتغالي هوجو فيانا وإسماعيل الحمادي، ما سمح بمحاولات خطرة على مرمى خالد عيسى، بعد دقيقتين فقط عن طريق فيانا إثر تسديدة زاحفة حادت بقليل عن المرمى، ثم محاولة ثانية من جرافيتي إثر محاولة جماعية منسقة ، تصدى لها عيسى ببراعة (7).

وعانى لاعبو العين من غياب صانع اللعب في وسط الميدان، بعد أن وضع المدرب الكرواتي زالاتكو اللاعب الدولي عمر عبدالرحمن الملقب بـ"عموري" على دكة البدلاء بسبب خشية تعريضه للإصابة، ما أدى إلى محاولات خجولة عن طريق جيان والغناسي لم يكتب لها النجاح.

واحتسب حكم اللقاء يعقوب الحمادي ركلة جزاء للأهلي بعد تدخل عنيف من خالد عيسى مع المدافع عبدالعزيز هيكل ، فتصدى لها جرافيتي بنجاح، مانحا فريقه الأفضلية ومحرزا الهدف الـ14 على لائحة الهدافين في الدوري (36).

وحاول اللاعب جيان استخدام مهاراته الفردية في تهديد مرمى سيف يوسف، بتسديدة قوية حادت بقليل عن المرمى (40).

وعلى غرار مشهد الحصة الأولى من اللقاء، بدا الفرسان بمحاولات هجومية مكثفة في الشوط الثاني، عن طريق سياو والحمادي، فأثمرت بسرعة هائلة عن الهدف الثاني للأهلي والثاني في اللقاء للاعب جرافيتي، بعد أن تابع ركنية لويس خمينيز في المرمى الخالي (47).

ومع مرور الوقت استعاد الزعيم خطورته في الميدان، خصوصا بعد أن زج زالاتكو باللاعب عموري، ما سمح بمحاولات خطرة عن طريق جيان والغناسي ، لكن الإستماتة القوية من مدافعي الأهلي خصوصا بشير سعيد ووليد عباس وسالمين خميس كانت سدا منيعا أمام لاعبي الزعيم، قبل أن يقلص اللاعب جيان النتيجة من ركلة جزاء بعد خطأ حارس المرمى سيف يوسف مع إسماعيل أحمد(78).

وقضى البديل أحمد خليل على آمال العين بالهدف الثالث بعد محاولة معاكسة ممتازة، فوضع الكرة بذكاء على شمال خالد عيسى (90+1)، قبل أن يعيد المدافع إسماعيل أحمد الأمل لفريقه لكن بعد فوات الأوان من رأسية ممتازة إثر هفوة دفاعية (90+3).

 



مباريات

الترتيب