زينجا: تألق الجزيرة يعود للاعبين وموعد "ديربي" الوحدة مثالي

أكد مدرب الجزيرة الإيطالي والتر زينجا أن تألق "فخر أبو ظبي" على المستوى المحلي والخارجي يعود للاعبين فقط، مشيراً في نفس الوقت إلى أن موعد "ديربي" أبوظبي بين فريقه والوحدة مثالي، في مباراة الجولة 20 من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وتقام المباراة السبت الساعة 8:30 دقيقة مساء على ستاد "محمد بن زايد" في أبوظبي.

ونسب زينجا، في حديث خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد مساء الخميس، الفضل فيما يقدمه الجزيرة في المباريات الأخيرة بداية من الفوز في مباراتين وتعادل مباراة على مستوى دوري أبطال آسيا، إلى جانب التأهل لنهائي كأس المحترفين، إلى اللاعبين أنفسهم والمستويات المميزة التي يقدمها في كل البطولات.

وقال "العمل الذي قام به الفريق في الفترة الماضية كان إستثنائيا بكل المقاييس ولا يقتصر فقط على الإنتصارات والنقاط. خلال الأيام القليلة الماضية سافرنا إلى السعودية وفزنا على الشباب ثم عدنا وسافرنا إلى الظفرة وعدنا ببطاقة التأهل للكأس ثم سافرنا لإيران وعدنا بتعادل إيجابي مع الإستقلال، والفضل في كل ذلك يعود إلى تضحيات اللاعبين وقتالهم داخل الملعب ولعقليتهم الإحترافية الرائعة".

وأضاف "دوري أنا كمدرب يقتصر فقط على إخبارهم بواجباتهم داخل الملعب، وهم يقومون بكل العمل الكبير الذي يشاهده الجميع الآن".

كما تحدث، مدرب النصر السابق، أن موعد مباراة "فخر أبوظبي" مع "العنابي" مثالي في ظل المستويات الكبيرة لفريقه، و"الفورمة" العالية التي يلعب بها الفريق حاليا، مؤكداً العمل على التحضير للمباراة منذ أول يوم من العودة من إيران.

وقال "توقيت مباراة الديربي المقبلة مثالي للغاية بالنسبة للفريق لأننا نفضل أن نخوض مباريات كبيرة وصعبة متتالية حتى نحافظ على تركيزنا في أعلى مستوياته".

وفي حديثه عن منافسه الوحدة قال "الوحدة فريق قوي ويلعب بعقلية هجومية ويضغط على منافسه بإستمرار واللعب ضده يكون صعب دائما، لكنني أثق بشكل مطلق في لاعبي فريقي وأعرف جيدا بأنهم سيقاتلون طوال وقت المباراة حتى يحصلون على نقاطها الكاملة".

ويملك الجزيرة 36 نقطة في المركز الثالث خلف الأهلي (45 نقطة) والشباب (39 نقطة)، في حين يحتل الوحدة السادس بـ29 نقطة.

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب