الأهلي دون "سياو" ثالثاً وينافس على اللقب

يعتبر المهاجم البرازيلي جوزيل فيريرا دا سيلفا "سياو" من أبرز أعمدة فريق الأهلي هذا الموسم، بعد انضمامه إليه قادماً من الشباب في صفقة قياسية، حيث يؤكد البعض أن قيمة "الفرسان الحمر" تنخفض مع غيابه.

وتشير النتائج المسجلة في حال عدم احتساب مشاركات المهاجم البرازيلي وأهدافه أن الفريق لن يبقى في صدارة الترتيب، لكنه سيحتل المركز الثالث برصيد 35 نقطة (بخسارة 10 نقاط فقط) ليأتي خلف الشباب 39 نقطة والجزيرة 36 نقطة، ويبقى منافساً على اللقب.

وبلغة الأرقام، سجل سياو 11 هدفا هذا الموسم، كان أغلبها غير حاسم ولكنه لزيادة غلة الأهداف لفريقه، في حين كانت أهدافه نقطة الحسم في 4 مباريات فقط هي بداية هدف التعادل في مرمى الشارقة والذي انتهت عليه المباراة بنتيجة (1-1)، ولو غاب سياو لانتهت المباراة بفوز الشارقة وخسارة الأهلي 3 نقاط.

وفي الثانية، أحرز سياو هدفاً في مرمى الجزيرة في المباراة التي انتهت بنتيجة (2-2)، والتي لولا هدف المهاجم البرازيلي لخسر "الفرسان الحمر" وخسر الأهلي 3 نقاط أخرى.

ثم جاءت مباراة عجمان والأهلي التي انتصر بها الأهلي بهدف اللحظات الأخيرة من ركلة جزاء سجلها سياو، والتي كانت لتنتهي بالتعادل (1-1) وخسارة الأهلي لنقطتين، وأخيراً مباراة الأهلي والنصر والتي انتهت (3-1) كان لسياو هدفين من أصل 3 وكانت انتهت بالتعادل أيضاً (1-1) وخسارة "الفرسان الحمر" لنقطتين.

وفي المجموع يخسر الأهلي 10 نقاط كاملة في ظل عدم احتساب أهداف سياو، وكونه يملك 45 نقطة حالياً، فإن مجموع نقطه سينخفض إلى 35 والتي تأتي خلف الشباب المتصدر بـ4 نقاط وخلف الجزيرة بنقطة يتيمة.

 

المباريات التي سجل بها سياو

النصر – الأهلي (صفر-2) "هدف – ركلة جزاء"

الأهلي – الإمارات (4-2) "هدف"

الشارقة – الأهلي (1-1) "هدف"

الأهلي – الجزيرة (2-2) "هدف"

الوصل – الأهلي (2-1) "هدف"

عجمان – الأهلي (1-2) "هدف – ركلة جزاء"

الأهلي – دبي (4-2) "هدف"

الأهلي – النصر (3-1) "هدفين"

الشعب – الأهلي (1-3) "هدف"

الأهلي – بني ياس (4-2) "هدف – ركلة جزاء"

 

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب