تشكيل الجولة 19 يقودها أسماء جديدة ومفاجئة

دخل الدوري الإماراتي في فترة التوقف الطويل والتي تمتد حتى الحادي والعشرين من شهر آذار/مارس القادم، بسبب مشاركات الأندية الخارجية ومواجهة منتخب الإمارات ضمن تصفيات كأس آسيا، بعد انتهاء الجولة 19 والتي حملت أحداثاً كبيرة أهمها انتصار الأهلي والشباب والجزيرة، وخسارة العين.

وسجلت مباريات الجولة 19 ما مجموعه 21 هدفاً في 7 مباريات بمعدل 3 أهداف للمباراة، في حين كان أكبر انتصار فوز الأهلي على بني ياس (4-1)، في حين شهدت مباراة الشعب والإمارات ستة أهداف بالتعادل (3-3).

كما شهدت الجولة الأخيرة قبل التوقف 4 ثنائيات كانت بتوقيع الإكوادوري كايسيدو في مرمى دبي، والسنجالي ماخيتي ديوب في مرمى الوصل، وثنائية لمهاجم الشعب الفرنسي ميشيل ونظيره في الإمارات الأرجنتيني هيريرا في المباراة التي جمعتهما معاً.

وانفرد الأهلي بصدارة أقوى هجوم في الدوري بوصوله إلى الرقم 38 من 19 جولة بمعدل هدفين لكل مباراة، في حين أبقى الشارقة على لقب الأقوى دفاعياً بتلقيه 17 هدفاً فقط.

"إمارات سبورت" يقدم لكم تشكيلة الجولة 19 من دوري الخليج العربي، بتواجد عدد من الأسماء الجديدة المفاجئة:

المدرب

عبد الله مسفر – الظفرة

عاد المدرب الإماراتي عبد الله مسفر للتأكيد على أنه أحد أفضل المدربين في الموسم الحالي، وتفوق مرة جديدة مع الظفرة على منافس صعب هو الوصل بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، وقاد فريقه لفوز بثلاثية مقابل هدف ليرفع رصيد إلى 29 نقطة في المركز السادس بالتساوي مع الوحدة.

حراسة المرمى

أحمد شامبيه – النصر

استعاد النصر مؤخراً حارسه الأول أحمد شامبيه بعد غيابه لفترة بسبب الإصابة، وقدم الحارس الشاب مباراة مميزة في مواجهة العين، أحد أفضل خطوط الهجوم في الدوري، وقاد "العميد" لانتصار غالٍ ليرتقي بفريقه إلى المركز الخامس بـ30 نقطة.

الدفاع

محمد مرزوق – الشباب

وقدم مدافع الشباب محمد مرزوق مباراة مميزة أمام عجمان وتمكن من قطع "الماء والهواء" عن الهجوم الإيفواري بقيادة بكاري كوني وبوريس كابي، إلى جانب مشاركاته الهجومية على فترات متقطعة، واستطاع في نهاية المباراة من قيادة فريقه للفوز بهدف وحيد وإعادة فارق الصدارة مع الأهلي إلى 6 نقاط قبل التوقف الطويل.

بشير سعيد – الأهلي

قاد مدافع الأهلي بشير سعيد فريقه لانتصار كبير على بني ياس برباعية مقابل هدف في مباراة تعزيز الصدارة قبل مواجهة الهلال الآسيوية، ورغم تلقي الفريق هدفاً بهفوة من الحارس سيف يوسف، إلا أن المدافع المخضرم وقف في وجه التشيلي كارلوس مونوز والأرجنتيني لويس فارينا.

راموس – الشارقة

وحافظ مدافع الشارقة البرازيلي راموس على قوة فريقه الدفاعية عندما تعادل مع مضيفه الوحدة (1-1)، ليبقي على "الملك" كأقوى دفاع في الدوري بتلقيه 17 هدفاً فقط في 19 جولة، إلى جانب تعزيز مركزه الرابع بالنقطة 34 ليستمر في مطاردة المتصدر الأهلي والمنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

محمود خميس – النصر

وساهم اللاعب المنضم حديثاً للنصر محمود خميس فريقه في الفوز على العين بهدف نظيف، حيث وقف خلف التمريرة التي أنهاها المحترف المالي تراوري برأسه في شباك خالد عيسى لتنتهي المباراة على هذه النتيجة، إلا جانب قوته الدفاعية في صد هجمات ياسين الغناسي من خلفه محمد أحمد لينهي المباراة بفوز مستحق على "الزعيم".

الوسط

عادل هرماش – الوحدة

قدم لاعب الوسط المغربي عادل هرماش في ثاني ظهور رسمي له مباراة جيدة أمام الشارقة، واستطاع السيطرة على وسط "العنابي" خلال المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1)، وكان سبباً في الهدف الأول الذي أحرزه الأرجنتيني تيجالي وشارك في الدفاع لإيقاف خطورة لاعبو الوسط في "الملك".

محمد مال الله – الشعب

رغم تعادل فريقه، إلى أن لاعب الوسط محمد مال الله أحرز هدف الشعب الثاني بطريقة جميلة اعتبرت أجمل أهداف الجولة وأحد أجمل أهداف الدوري بلمسة على الطاير من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك عبد الله موسى حارس الإمارات، ويقدم مباراة مميزة في الوسط ليشارك بقوة في إحراز التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة.

سياو – الأهلي

وساعد سياو فريقه الأهلي في الفوز برباعية على بني ياس حيث أحرز هدفاً وصنع هدفين، حيث اعتبر اللاعب الأبرز في صفوف "الفرسان الحمر" خلال الفترة السابقة، كما أنه شكل خطورة كبيرة على دفاعات "سيوف العاصمة" وحرمه الحظ من تعزيز النتيجة مع زملائه ليتكفي بالرباعية وتعزيز صدارة فريقه إلى 45 نقطة.

الهجوم

ماخيتي ديوب – الظفرة

وأكد المهاجم السنجالي ماخيتي ديوب أنه قادم للمنافسة بشراسة على لقب الهدافين بتسجيله هدفين في مرمى الوصل قاده للفوز والارتقاء للمركز السادس برصيد 29 نقطة ليثبت قيمته الهجومية، إلى جانب ارتقائه لوصافة الهدافين خلف الغاني أسامواه جيان برصيد 15 هدفاً.

كايسيدو – الجزيرة

وافتتح المهاجم الإكوادوري الجديد فيليب كايسيدو أهدافه مع الجزيرة عندما أحرز له هدفين في مرمى دبي ليقود للانتصار وتعزيز مركزه الثالث عند 36 نقطة، ويرسل رسالة اعتماده هدافاً لجماهير "فخر أبوظبي".

جوستافو هيريرا – الإمارات

وقاد المهاجم الأرجنتيني جوستافو هيريرا فريقه الإمارات للعودة إلى رأس الخيمة بنقطة التعادل مع أرض الشعب (3-3)، حيث أحرز هدفين وحصد نقطة إيجابية في طريق البقاء في دوري المحترفين.

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب

H