الأهلي يوقع شراكة تاريخية مع أكاديمية هندية لاكتشاف المواهب

أعلنت شركة الأهلي لكرة القدم عن توقيع اتفاقية تاريخية للنادي مع أكاديمية "سبت" الهندية لاكتشاف المواهب، مؤكدة أنها الأولى في الدولة للدخول في هذا النوع من الشراكات.

وتم إعلان توقيع الاتفاقية الاثنين في مقر النادي في دبي، بحضور المدير التنفيذي للنادي أحمد خليفة حماد، ونائبه محمد فرج عبد الله، إلى جانب مدير برامج الأكاديمية الهندية في الإمارات محمد شانواز.

وتحدث حماد أن الاتفاقية تاريخية وتمنح الأهلي فرصة الاستفادة من المواهب الهندية سواء في بلادها أو في الإمارات، إلى جانب الانتشار الكبير لاسم الأهلي في وسائل إعلام الدولة.

وقال: "الهند من أكبر الدول التي تحتوي على عدد كبير من السكان في العالم، ولديها الفرصة الكبيرة لتخريج أكبر أعداد من اللاعبين وتطوير اللعبة، والأهلي يحاول أن يكون جزءً من مجتمع كرة القدم في الهند".

من جانبه، تحدث مدير الأكاديمية في دبي محمد شانواز أن توقيع الاتفاقية جاء من قناعة أن الأهلي من أكبر الأندية الموجودة في الدولة، كما أنه اسم عريق في عالم كرة القدم ويضم أسماء مميزة في عالم المستديرة.

وأضاف أن توقيع الاتفاقية هو يوم تاريخي بين الهند والإمارات، وقال: "هذا يوم تاريخي بعد التعاون مع الأهلي أفضل أندية المنطقة في كرة القدم، ستكون علاقة قوية بين الأكاديمية والأهلي في المنطقة من نواحي التدريب وتطوير كرة القدم".

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب