الجزيرة يوضح قيمة صفقة كايسيدو رداً على الـ14 مليون يورو

أصدر نادي الجزيرة الأحد بياناً أكد فيه تكلفة صفقة انتقال المهاجم الإكوادوري فيليب كايسيدو والتي بلغت 4 ملايين يورو فقط لمدة 3 سنوات، على عكس التقارير المحلية والتي أكدت دفع "فخر أبوظبي" ما مجموعه 14 مليون يورو.

وجاء رد الجزيرة نافياً دفع مبالغ "فلكية"، رغم تأكيدات الخبراء عن سعر المهاجم الإكوادوري في السوق الأوروبية والتي تبلغ 7.5 مليون يورو، وهو ما يجبر "فخر أبوظبي" على دفع ما يزيد عليه ليستقطب لاعب بحجم كايسيدو.

و تعتبر الصفقة إيجابية للطرفين، إذ تحصل كايسيدو على مبلغ يعد كبيراً في الدوري الإماراتي، في حين تعتبر الصفقة تجارية لإدارة الجزيرة حيث يخوض المهاجم الجديد مونديال البرازيل 2014 ومن المتوقع أن تزيد قيمته السوقية خاصة في حال تألقه مع منتخب الإكوادور.

وذكرت الصحافة المحلية سابقاً أن قيمة فيليب كايسيدو بلغت 14 مليون يورو. بواقع 4 ملايين يورو ونصف مقابل شراء بطاقته، وتقاضي وكيل أعمال اللاعب 900 ألف يورو، وحصول اللاعب على 9 ملايين يورو في 3 سنوات بواقع 3 ملايين يورو في السنة، حيث يبلغ المجموع 14 مليون يورو.

يذكر أن كايسيدو لعب سابقاً مع مانشستر سيتي الإنجليزي وملقا الإسباني، قبل أن يرحل إلى لوكوموتيف موسكو الروسي، وهو الذي حاولت إدارة الوصل الإماراتي التعاقد معه سابقاً لكن الصفقة لم تترجم إلى واقع.

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب