آخر انتصار للشارقة على الجزيرة يعود لـ2005

الملك يبحث عن كتابة تاريخ حديث بعد مواسم سابقة دون تحقيق الانتصارات على "فخر أبوظبي"، والانفراد بالمركز الثالث خلف الأهلي والشباب على التوالي.

من المنتظر أن يبحث فريق الشارقة عن تكرار فوز عام 2005 على ضيفه الجزيرة عندما يستضيفه على ملعبه ضمن الجولة الثالثة عشر من دوري الخليج العربي الخميس.

وتقام المباراة على ستاد الشارقة الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

ويعود آخر انتصار للملك الشرقاوي على منافسه الجزراوي ضمن مباريات بطولة الدوري الإماراتي إلى يوم 26-11-2005 عندما انتصر الشارقة على الجزيرة بنتيجة (6-1) أيام كانت تشكيلة الشارقة تضم أسماء كبيرة مثل عبد العزيز العنبري وسعيد الكاس وسالم سيف وغيرهم.
كما حقق الشارقة انتصارين فقط في السنوات العشر الأخير كانت المواجهة الثانية في عام 2003 عندما حقق انتصاراً بنتيجة (4-1) في يوم 17-1-2003 على الجزيرة ضمن مباريات الدوري المحلي.

وكان الشارقة قد حقق انتصاراً على الجزيرة في الموسم الحالي ولكنه ضمن بطولة كأس المحترفين التي تقام في فترة غياب الدوليين، والتي لا تعيرها الأندية الاهتمام الكبير، كما حقق "الملك" انتصاراً على "فخر أبوظبي" في عام 2010 ضمن نفس البطولة وبنتيجة (1-2).

ويملك الشارقة والجزيرة 22 نقطة في المركز الثالث ولكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف، حيث ستكون مباراة الخميس هي مواجهة الفصل بينهما الانفراد خلف الأهلي والشباب على التوالي.

وتفتتح الجولة بمباراة بني ياس أمام ضيفه الشباب في الساعة 5:05 مساء، في حين تقام مباراة قاع الترتيب بين الإمارات وعجمان في الساعة الثامنة مساء.

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب

H