الإمارات تترقب أقوى "كلاسيكو" منذ سنوات

تترقب الجماهير الإماراتية مواجهة الوحدة مع ضيفه العين في "كلاسيكو" الإمارات في ستاد آل نهيان في أبوظبي ضمن الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، والتي تقام في الساعة الثامنة والنصف مساء الجمعة.

وتعتبر المباراة هي الأقوى منذ سنوات، نسبة لظهور المضيف الوحدة بمستوى مميز في المباريات الأخيرة وتقديمه لقاءات ممتعة توجها بتواجده في المركز الرابع ضمن الترتيب العام للدوري الإماراتي تحت قيادة التشيكي كارل جاروليم، كما شهد مستوى العين ارتفاعاً ملحوظاً في الفترة الأخيرة وتحقيقه انتصارين متتاليين في الكأس والدوري الإماراتي على التوالي على يد المدرب الإسباني الجديد كيكي سانشيز فلوريس.

وفي مواجهات سابقة، عادة ما يكون العين في مستوى عالٍ والوحدة يعاني من مستوى متواضع أو العكس، وهو ما حدث في السنوات الأخيرة الماضية، لكن هذه السنة تختلف الأمور نسبة لارتفاع مستوى الفريقين بشكل ملحوظ، وهو ما يبشر بـ"كلاسيكو" مثير.

مواجهات مباشرة

وتشهد المباراة مواجهات مباشرة بين عدد من النجوم في الفريقين، تنطلق من أفضل لاعب في الإمارات "سابقاً" إسماعيل مطر في وسط الوحدة، ويجابه أفضل لاعب في الإمارات "حالياً" عمر عبد الرحمن في العين، والذي تعول عليه الجماهير العيناوية كثيراً.

وفي الخط الأمامي، يبرز في الوحدة الأرجنتيني سيباستيان تيجالي "تاجليبو" ليقود الهجوم ضد دفاعات العين بتواجد فارس جمعة وإسماعيل أحمد ومهند العنزي، في المقابل تبرز مهمة منافسه الغاني أسامواه جيان أسهل على دفاعات الوحدة بسبب غيابات العنابي الذي يغيب عنه الخط الخلفي بالكامل.

غيابات الوحدة وجهوزية العين

ويخوض صاحب الأرض المباراة مفتقداً لخطه الدفاعي بالكامل، حيث يغيب عنه كل من المدافع الدولي الإماراتي حمدان الكمالي وزميله الظهير الأيمن عيسى سانتو، إلى جانب المحترف الكويتي حسين فاضل، بسبب حصولهم على الإنذار الثالث.

في حين يخوض العين اللقاء بجهوزية كاملة دون غيابات مسبقة وهو الذي يعول على استغلال تخلل الخط الخلفي للوحدة بأبرز غياباته معتمداً على هداف الدوري الغاني أسامواه جيان والبرازيل ميشيل باستوس، والمهاجم الأسترالي الآخر أليكس بروسكي.

وسبق وأن التقى الفريقان في 57 مباراة فاز الوحدة في 18، فيما كسب العين 26 مباراة وتعادل الفريقان في 13 مناسبة، وأحزر الوحدة 77 هدفاً مقابل 89 للعين.

جاروليم يعترف بأفضلية العين.. وكيكي واثق

من جانبه اعترف المدرب التشيكي للوحدة كارل جاروليم صحة الترشيحات التي تقول إن العين الأبرز للفوز، نسبة لنتائجه الأخيرة، لكنه توقع في نفس الوقت أن تكون الترشيحات مستفزة للاعبيه لتقديم الأفضل والعمل على الفوز وتقديم هدية للجماهير العنابية.

وقال جاروليم: "اللقاء في غاية الصعوبة لأنه أمام حامل اللقب، كما أن العين فريق قوي يملك قوة هجومية ضاربة ويكفي أنه سجل في آخر مباراة 5 أهداف، وبالتالي فان اللقاء اختبار قوي للاعبينا خاصة البدلاء الذين سيعوضون النقص بسبب إيقاف 3 مدافعين أساسيين للإنذار الثالث، وكذلك لبقية المجموعة التي ستشارك من البداية".

وفي الجهة الأخرى، أكد المدرب الإسباني كيكي فلوريس عن ثقته بلاعبيه لتقديم الأفضل أمام الوحدة في "كلاسيكو" الإمارات، كما أشار إلى استمرارية العمل على تركيز اللاعبين وفهمهم للخطط الخاصة به.

وقال المدرب الإسباني: "لم نحصل على الوقت الكافي للتحضير لمباراة اليوم ولكننا نملك لاعبين مميزين وأنا أثق فيهم كثيراً ويمكنهم اللعب تحت كل الظروف وخصوصا إنهم يتفهمون الخطط وطرق اللعب وسيحاولون تقديم كل ما لديهم في اللقاء".

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب