الشارقة يفرض التعادل على العين بـ"الجزاء".. والظفرة يخطف النصر

دبي - سجل البرازيلي جوسي كارلوس فيريرا هدفين من ركلتي جزاء ليمنح الشارقة التعادل 2-2 مع مضيفه العين في المجموعة الأولى وحول الظفرة تأخره بهدف ليهزم النصر 2-1 ويتقدم للصدارة في المجموعة الثانية في بطولة كأس المحترفين الإماراتية لكرة القدم الخميس.

وسجل فيريرا أول أهداف المباراة في الدقيقة 19 لكن العين حامل لقب الدوري والذي يسعى للتعافي من بدايته السيئة للموسم تعادل بعد أقل من عشر دقائق عن طريق إبراهيم دياكيه الذي تابع كرة مرتدة من الدفاع وأسكنها الشباك.

وانتقل التقدم للعين قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول حين تلقى الاسترالي اليكس بروسك تمريرة من سالم عبد الله ليسجل الهدف الثاني للفريق الذي يتقدم ببطء تحت قيادة مدربه الإسباني الجديد كيكي سانشيز فلوريس.

لكن فيريرا البالغ من العمر 24 عاما والذي انضم للشارقة قبل بداية الموسم ضمن لفريقه نقطة التعادل بتسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 71.

والآن يتساوى الفريقان في الصدارة بسبع نقاط لكل منهما لكن الشارقة خاض ثلاث مباريات مقابل أربع مباريات خاضها العين، ويتساوى الاثنان مع بني ياس الذي لعب ثلاث مباريات.

وفي المجموعة الثانية تأخر الظفرة بهدف سجله البرازيلي إيدر لويس لاعب النصر بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 43.

وانتظر الظفرة حتى الدقائق الخمس الأخيرة ليسجل هدفين عن طريق السنغالي ماكيتي ديوب والمغربي كامل شافني ويرفع رصيده إلى تسع نقاط ويتصدر الترتيب بفارق نقطة واحدة عن عجمان حامل اللقب الذي تعادل بدون أهداف مع ضيفه الإمارات في وقت سابق اليوم.

ولعب عبد الله موسى حارس الإمارات دورا كبيرا في إنقاذ الفريق من الهزيمة بالتصدي لعدة فرص من بوريس كابي وإدريس فتوحي ثنائي عجمان.

ورفع عجمان الذي أحرز اللقب الموسم الماضي بتغلبه في النهائي على الجزيرة رصيده إلى ثماني نقاط فيما أصبح الإمارات في المركز الثالث وله خمس نقاط

 

 



مباريات

الترتيب