الوصل يستضيف الشارقة في افتتاح "الخليج العربي"

 

دبي- (إمارات سبورت)

يلتقي في الخامسة و45 دقيقة عصر اليوم باستاد زعبيل فريقا الوصل والشارقة في مواجهتهما الأولى في دوري الخليج العربي لكرة القدم، وأكد الإمبراطور تحديه للملك من اجل خطف النقاط الثلاث، ويعتمد الفريق على المساندة القوية من جماهيره.

وأكد الفرنسي لوران بانيد المدير الفني لفريق الوصل أن اللاعبين لم يصلوا بعد إلى مستوى الجاهزية الكاملة، نظراً لالتحاق البعض بصفوف الفريق في وقت متأخر وإصابة البعض، وطرد البعض الآخر، موضحاً أن اللاعبين بحاجة للمزيد من الوقت لتحقيق الانسجام المطلوب، وصولاً للمستوى الذي يرضي طموح الوصل، وقال: كنت أتمنى اكتمال الصفوف.

وعن عقوبة دوندا، أوضح بانيد أن الفريق افتقد جهوده لفترة طويلة، والجميع انتظر عودته، ولعب بشكل جيد في لقاء الجوارح في الجولة الأولى لكأس المحترفين، إلا أنه تعرض للطرد من المباراة بسبب سوء فهم بينه وبين الحكم، حيث لم يقصد دوندا اتهام الحكم بالرشوة، وحركة دوندا تعني أن الحكم تعامل برفق مع لاعبي الشباب وأن اللاعب يحتاج إلى المزيد من الخشونة وليس الرشوة، وقال: في حال تطبق العقوبة على اللاعبين الأجانب بهذه الطريقة، فان على الدوري أن يستعين باللاعبين المواطنين، ولا حاجة للاستعانة بالأجانب.

وعن المدافع المغربي عبد الفتاح بوخريص، أكد بانيد أنه انضم كبديل لكايو الذي تعرض للإصابة وأشار إلى أن السنغالي سنغاهور لم ينسجم بشكل كامل مع الفريق.

معنويات

ويلعب الشارقة بمعنويات فوزه الكبير على الجزيرة الأسبوع الماضي في ثاني جولات كأس المحترفين، ولا يتوقع تغييرا في التشكيل الذي خاض لقاء الجزيرة رغم عودة رباعي المنتخب الأولمبي، وأكد البرازيلي بوناميغو المدير الفني للفريق حرصه على الثلاث نقاط مثلما هو هدف منافسه الوصل وقال: المباريات الأولى تغلب فيها الجاهزية البدنية على النواحي التكتيكية.

ووصف مدرب الشارقة فريق الوصل بالمنافس الجيد الذي يملك مجموعة مميزة من اللاعبين ومعه مدرب كفء هو الفرنسي لوران بانيد، مشيرا إلى ان غياب الأرجنتيني دوندا لا يقلل من قوة الوصل. وأوضح بوناميغو عودة اللاعب فليبي للتدريبات بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به أمام الجزيرة، بينما يستمر غياب المدافع عبدالله تراوري، في الوقت الذي تعرض فيه الكوري الجنوبي كيم يونج وإلى الإصابة بالتواء في الركبة وتتحدد مشاركته بناء على الأشعة التي أجراها. وأكد بوناميغو ضرورة المساندة الجماهيرية من أنصار النادي في هذا الوقت المبكر من الدوري رفعا للمعنويات خاصة وان الفريق قدم نفسه بشكل مقنع في أول مباراة رسمية في كأس المحترفين.

من ناحية أخرى أكد الحارس محمد يوسف ان غيابه عن الفريق بسبب انضمامه للمنتخب لن يؤثر لأن الشارقة لديه حراس جيدون، أيا منهم قادر على اللعب.

تفاهم

أكد الأسترالي ميلان سوساك لاعب الوصل أنه شاهد مباراة الشارقة والجزيرة في كأس المحترفين، حيث ظهر الشارقة بمستوى قوي.

وعن بوخريص، أوضح أنه لم يسبق له اللعب معه إلا أن مستواه جيد، وقال نحتاج إلى الوقت للمزيد من التأقلم وتحقيق التفاهم.



مباريات

الترتيب