الجزيرة يصطدم بالوحدة لـ "فك نحس" ربع نهائي الكأس

لا يلتقي الوحدة (أصحاب السعادة) بجاره الجزيرة (فخر أبوظبي) للمرة الأولى في ربع نهائي كأس رئيس الدولة، إلا أن الأخير يبحث عن تسديد دينه عبر الدور الحاسم للبطولة.

ومنذ تطبيق الاحتراف في الدولة، تواجه الفريقان العاصميان 4 مراتٍ في كأس رئيس الدولة، بواقع انتصارين للجزيرة، وانتصارين للوحدة، مما يجعل الموقعة المرتقبة في استاد زعبيل في دبي فرصةً لكليهما لفك ارتباطهما الاحصائي.

إلا أن الصدف شاءت أن تكون اثنتين من الموجهات الأربع الماضية في الدور ربع النهائي على وجه التحديد، وأن تصطبغ كلتاهما باللون العنابي.

وكانت البداية في موسم 2009-2010 حين استنفذ الفريقان كل فرصهما في التسجيل خلال الوقت الأصلي، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي في استاد مدينة زايد الرياضية.

وتعملق أصحاب السعادة خلال ركلات الجزاء الترجيحية، بينما اكتفى سبيت خاطر وبيانو بإصابة شباك الخصم، ليودّع فخر أبوظبي البطولة خاسرا بنتيجة 4-2.

وبينما جاءت نسخة 2011 سعيدةً جدا للجزيرة، إذ قهر الوحدة في النهائي بنتيجة 4-0 ليتوّج بطلا مستحقا للكأس، عاد في موسم 2012-2013 ليتجرّع خروجا آخرا مخيبا للآمال من ربع النهائي على يد غريمه اللدود.

ورد الجزراوي ماتياس ديلجادو على هدف الأسبقية الوحداوي الذي حمل توقيع مارسيلو أوليفيرا، وبدا أن مواجهة ربع النهائي في استاد الشامخة ربما تذهب إلى ركلات الجزاء الترجيحية كسابقتها، إلا أن سعيد الكثيري، مهاجم العين (الزعيم) الحالي، اقتنص "السعادة" للوحدة بهدفٍ خادعٍ بالدقيقة الـ92.  

ويتجدد اللقاء بين فريق هينك تين كات وخافيير أجيري في ربع نهائي النسخة الحالية بعد أن أفلح فخر أبوظبي في تحقيق فوزٍ مريحٍ بنتيجة 2-0 على الصاعد اتحاد كلباء (النمور)، بينما تفوّق أصحاب السعادة بنتيجة 3-1 على عناد دبا الفجيرة (النواخذة).

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب