تين كات: أعطيت اللاعبين "جدول النهائي" قبل مواجهة الأهلي

أكد هينك تين كات، المدير الفني للجزيرة (فخر أبوظبي)، بأنه كان واثقا من بلوغ نهائي كأس رئيس الدولة، ولهذا أخطر نجومه بالتحضيرات للنهائي حتى قبل صافرة انطلاق نصف النهائي.

وتغلّب فخر أبوظبي على الأهلي (الفرسان الحمر) بنتيجة 3-2 في استاد خليفة بن زايد، في مباراةٍ كسب علي مبخوت نجوميتها بهاتريك في شباك ماجد ناصر.

وقال تين كات، "سأخبركم بسرٍ بسيط. حين تجمّع الفريق تحضّرا لنصف النهائي، أعطيت كل لاعبٍ جدولا مطبوعا لتحضيرات الفريق للمباراة النهائية، حيث حددت لهم قبل ملاقاة الأهلي يومي الراحة، والأيام الـ3 التي سنقوم بالتدرّب خلالها للنهائي".

وتحدث الهولندي عن مردود فريقه في دار الزين، "عادةً ما يكون الأهلي أفضل منا مستوىً وروحا، ولكني لا أرى فريقا حاليا بروحٍ أعلى منا. لقد فزنا لأننا الأفضل".

وواصل معلقا على القمة، " لقد كان تكتيكنا أن نلعب بخشونةٍ، وأن ندافع من منتصف الميدان، وقد نجحنا. سجلنا 3 أهدافٍ رائعةٍ عبر مبخوت، ولكنه كان مجهودا جماعيا مبهر. وحتى في الدقائق الأخيرة حين قام الفرسان الحمر بالضغط، لم يكن الوضع بتلك الصعوبة علينا. فرصهم لم تكن كثيفةً، وعلى النقيض تماما، كنا نستطيع تسجيل هدفا أو هدفين إضافيين مع القليل من الدقة".

وعبّر المدرب الذي سبق له تدريب الأهلي في 2010 عن فخره بالتحوّل الذي حققه فريقه، حيث بات على بُعد خطوة من ضمان المشاركة في دوري أبطال آسيا في حال تتويجه بالكأس.

وصرّح ابن العاصمة أمستردام، "انظر من أين أتينا، ففي يناير/كانون الثاني المنصرم، كان الفريق مهددا بالهبوط، ولكن عملنا بجهدٍ، وأنا فخورٌ للغاية بمجهود اللاعبين في الأشهر القليلة الماضية".

ورفض ابن الـ61 عاما الجزم إذا ما كان الفوز باللقب سيرجعه إلى عالم التدريب، وهو الذي كان قد عاد من الاعتزال بشكلٍ مؤقتٍ لقيادة فخر أبوظبي.

وقال تين كات، "لم أقرر بعد، وهو قرارٌ صعبٌ لاتخاذه، خاصةً بعد إظهار بعض اللاعبين الشباب، وبعد الروح الجديدة التي صنعناها في غرفة تبديل الملابس، والتي هي في نسقٍ تصاعدي. لقد استمتعت للغاية بهذه المهمة".

وأكمل، "لا أعتقد بأن هذا مهمٌ. المهم هو بلوغ النهائي، والذي إذا نلته أعتقد بأنه سيكون أعظم إنجازاتي كمدربٍ".

ولم يبدي المدرب الذي سبق له الفوز بكأس هولندا مع أياكس اهتماما بهوية الفريق الذي سيلاقيه في النهائي، متمنيا التوفيق لكلٍ من العين (الزعيم) وبني ياس (سيوف العاصمة).

من العنود المهيري   



مباريات

الترتيب