فيديو - ثلاثية مبخوت تحرم الأهلي من بلوغ نهائي الكأس للعام الثالث على التوالي

تعملق علي مبخوت، هدّاف الجزيرة (فخر أبوظبي)، بـ"هاتريك" في شباك الأهلي (الفرسان الحمر) ضمن نصف نهائي كأس رئيس الدولة، ليمنح فريقه بطاقة العبور إلى النهائي الحلم بنتيجة 3-2.

وبهذه الخسارة في استاد خليفة بن زايد في العين، فرّط الفرسان الحمر في فرصة بلوغ نهائي الكأس للموسم الثالث على التوالي، بعد أن كان قد وصل إلى الدور الختامي في العامين المنصرمين ليلاقي العين والنصر على التوالي.

وسجل لفخر أبوظبي علي مبخوت بالدقيقة الـ15 والـ36 والـ55، فيما أحرز للفرسان الحمر موسى سو بالدقيقة الـ27 والـ87.

وضغط الجزيرة منذ أول تمريرةٍ مخادعةٍ سرقها علي مبخوت بين المدافعين بالدقيقة الـ4، ليتقدم ماجد ناصر لقطعها، لتتسنى له بعد ذلك عدة ركلاتٍ حرةٍ لم يتم استغلالها، حتى الدقيقة الـ15 حين نفّذ تياجو نيفيز ركلةً حرةً مباشرةً سقطت من يد الحارس الأهلاوي، ليسددها مبخوت في سقف المرمى، ليهدر الدولي الإماراتي بعد ذلك ركلةً حرةً مباشرةً وضعها بجانب القائم، بينما تصدى علي خصيف بالدقيقة الـ22 لانفرادٍ جميلٍ من أحمد خليل.

وفي منافسةٍ مع زميله بالمنتخب، ظهر خليل بالدقيقة الـ27 حين تحصّل على ركلة جزاءٍ لفريقه، وهي التي نفّذها موسى سو "بحرفنةٍ" مانحا الأهلي التعادل، إلا أنه بعد فرصةٍ قريبةٍ أهدرها ايفرتون ريبيرو إذ سدد بعيدا عن القائم، عاد فخر أبوظبي للتقدم بالدقيقة الـ36 حين نفّذ جونج وو بارك ركلةً حرةً، فعكسها مبخوت برأسه في الشباك، ليضيّع بعدها فرصة مضاعفة الفارق حين تلاعب بقلبي الدفاع، وسدد كرةً تصدى لها الحارس.

وبدت رغبة الأهلي في التعادل مع انطلاق الشوط الثاني، لا سيما عبر الكرة التي وضعها سو مثاليةً لسياو أمام المرمى، ليعكسها الأخير في سقف الشباك بالدقيقة الـ52، لولا إلغاء الهدف بداعي التسلل، إلا أن رغبة الجزيرة كانت أكبر في زيارة الشباك، فمن كرةٍ وضعها له بارك خلف الدفاعات في الدقيقة الـ55، تمكّن مبخوت من لدغ المرمى لمرةٍ ثالثةٍ، جاعلا النتيجة 3-1، بينما مرت رأسيةٌ قويةٌ لسالمين خميس بجانب القائم بالدقيقة الـ67.

وانحسرت بعد ذلك الخطورة، وقلّت الفرص رغم استحواذ الفرسان الحمر، حيث أجاد فارس جمعة ورفاقه التراجع والتكتل أمام تحركات رجال أولاريو كوزمين، والذين لم ينتفعوا كثيرا من تعزيز الصفوف بحبيب الفردان وإسماعيل الحمادي، إلا أن سو أفلح في تقليص الفارق في الدقيقة الـ87 عبر ركلةٍ حرةٍ مباشرةٍ تلقاها سياو في منطقة الجزاء، وتركها له ليحرز الهدف الثاني، إلا أن ضغط الأهلي القوي لم يسفر عن هدف التعادل.

 



مباريات

الترتيب