فيديو - الأهلي ينهي موسم الشعب بعبوره إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة

وصل الأهلي (الفرسان الحمر)، بطل دوري الخليج العربي، إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة بفوزه بنتيجة 3-1 على الشعب (الكوماندوز)، الهابط بهذا الموسم، في ربع نهائي البطولة، لينهي موسمه غير المرضي.

وسجل للفرسان الحمر سياو بالدقيقة الـ23 وموسى سو بالدقيقة الـ63 وسياو بالدقيقة الـ94، فيما سجل للكوماندوز ماركوس سانتانا بالدقيقة الـ43.

وخرج منصور البلوشي، حارس مرمى الكوماندوز، مطرودا من أرضية الملعب بالإنذار الثاني في الدقيقة الـ95.

وعرف الأهلي طريقه مبكرا نحو مرمى الشعب، فبالدقيقة الـ10، وُضعت تمريرةً طويلةً للنشط إسماعيل الحمادي، والذي كسر مصيدة التسلل وسددها في العارضة، ليضغط الفرسان الحمر بعد ذلك عبر عرضيات سياو، والذي أرهق طلال مبارك في مراقبته، وهو الذي استدعى تدخلا من إسماعيل الجسمي ورفاقه لتشتيت الكرات، حتى الدقيقة الـ23 حين نفّذ سياو ركلةً حرةً مباشرةً في الزاوية البعيدة من المرمى مخادعا الحارس.

واستمر ضغط الأهلي، وسنحت فرصةً أخرى بالدقيقة الـ32 إذ استلم موسى سو عرضية سياو، فسددها سهلةً بيد الحارس، كما تلقى ايفرتون ريبيرو تمريرةً سريعةً بالدقيقة الـ37 ليسددها نحو الزاوية البعيدة لتغيب متابعة سياو، ليستغل الشعب بقاء النتيجة عند 1-0، فبالدقيقة الـ43، نُفذّت ركلةً ركنيةً بمنطقة الجزاء، فقفز لها ماركوس سانتانا وسط رقابة كوون كيونج وون وعكسها في الشباك، وسط جدلٍ بوجود لمسة يدٍ على البرازيلي.

وتوترت أحداث الشوط الثاني بعد تكرر الإصابات بالدقائق الـ10 الأولى من لاعبي الفريقين، والشجارات البسيطة، وحضر جدلٌ بالدقيقة الـ58 بسبب لمسة يدٍ مزعومةٍ على عبدالعزيز صنقور لم يحتسب الحكم فيها شيئا، لينقذ ماجد ناصر فرصةً خطيرةً بالدقيقة الـ60 حين نفّذ خوسيه إدواردو ركلةً حرةً مباشرةً، كما أمسك بكرةٍ أخرى بالدقيقة الـ63 حين وُضعت تمريرةً سريعةً مباغتةً لسانتانا أمام المرمى.

إلا أن رد الفرسان الحمر لم يتأخر، فبالدقيقة الـ63، هرب سو من رقابة الجسمي، ليتلقى عرضية أحمد خليل السلسة ويودعها الشباك برأسه، وتحصّل الشعب بعد ذلك عبر ماهر جاسم على خطأ خارج المنطقة بالدقيقة الـ70، وهي الكرة التي وضعها خوسيه فوق العارضة، لتتوتر الأجواء مجددا حين سجل ريبيرو هدفا ملغيا بداعي التسلل بالدقيقة الـ88، إلا أن سياو سجل هدفا سليما بالدقيقة الـ94 حين انفرد بالمرمى قبل أن يطرد الحكم عبيد الطويلة حارس الشعب لاعتراضه على احتساب الهدف الثالث للأهلي.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب