حسن أمين: لاعبو الخبرة سيفرضون أنفسهم في قمة العين

ذكر حسن أمين، ظهير الوصل (الإمبراطور) الأيسر، لاعبي الخبرة في صفوف فريقه كأحد أهم أسلحته بربع نهائي كأس رئيس الدولة ضد العين (الزعيم).

ويلتقي الفريقان باستاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي ليعوضا نهايةً غير مأمولةٍ لدوري الخليج العربي، حيث خسر الزعيم اللقب بالأمتار الأخيرة، بينما فرط الإمبراطور في فرصة احتلال مركزٍ يؤهله إلى دوري أبطال آسيا.

وأمام التكهنات بإقالة جابرييل كالديرون، المدير الفني للوصل، والذي غاب عن المؤتمر الصحفي التقديمي للمواجهة، وسيكون غائبا عن قيادة الفريق خلالها، أكد حسن أمين بأن القمة "ليست مباراة مدربين"، على حد تعبيره.

وقال صاحب القميص رقم 14، "هي مباراة لاعبين، ونحن نفرض أنفسنا في أرضية الملعب، لا سيما بلاعبين الخبرة في صفوفنا، والذين يفهمون طبيعة مباريات الكؤوس".

وواصل مثنيا على خصمه، "في الزعيم، أنت لا تنظر إلى الأسماء، بل إلى اسم النادي، ولا يهمنا إذا عاد للعب بأساسييه أو حتى باحتياطييه، فالأهم هو تركيزنا".

وخالف ابن الـ30 عاما الآراء التي تقول بأن الإمبراطور اختتم الدوري بشكلٍ سيءٍ.

وصرّح، "لم نخوض مباراةً سيئةً ضد الشباب (الجوارح) في الجولة الـ26، وإن كان من المفترض بترتيبنا في الجدول أن يكون بين المركزين الثالث والرابع. ليس بيدنا الآن سوى أن نحمد الله، فالدوري مضى بخيره وشره، والآن نركز على الكأس بنظام خروج المغلوب".

ويحمل أمين ورفاقه على عواتقهم مهمةً بإعادة أغلى الكؤوس إلى خزائن النادي بعد قطيعةٍ منذ 2006-2007، ليضمن بذلك أيضا مشاركةً حتميةً في دوري أبطال آسيا.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب