فيديو - النصر يناضل .. و"يتخلى" عن الكأس أمام خماسية الشارقة

لم تكن قتالية النصر (العميد)، وقدرته على تحقيق التعادل بنتيجة 4-4 كافيةً ليكمل مشوار الدفاع عن لقبه بكأس رئيس الدولة، ليودع من دور الـ16 بعد سقوطه بنتيجة 5-4 أمام الشارقة (الملك) على استاد راشد في دبي.

وسيلتقي الشارقة في ربع النهائي مع الفائز من لقاء الظفرة والجزيرة الذبي سيقام غدا على ملعب بني ياس.

وأحرز أهداف العميد جيريس كيمبو ايكوكو بالدقيقة الـ6، ونيلمار بالدقيقة الـ63 والـ82ـ وسالم صالح بالدقيقة الـ80، بينما أحرز أهداف الملك فاندرلي سانتوس بالدقيقة الـ25 والـ86، ومايكوسيل بالدقيقة الـ27، وموريسيو راموس بالدقيقة الـ38 والـ75.

وبدا أن الشوط سيذهب للعميد بعد أن تابع جيريس كيمبو ايكوكو ركلةً حرةً من أحمد إبراهيم، ليمنح فريقه تقدما مبكرا بالدقيقة الـ6، كما كان لنيلمار رأسيةً خطيرةً بجانب القائم بالدقيقة الـ15، إلا أن الفريق تدهور منذ سقوط موريسيمو راموس بمنطقة الجزاء بالدقيقة الـ25، ليتم احتساب ركلة جزاءٍ "مجانيةٍ" للملك نفّذها فاندرلي سانتوس بنجاحٍ محققا التعادل 1-1.

وتوغّل المهاري مايكوسيل بالكرة بالدقيقة الـ27، ليعبر المدافعين واحدا تلو الآخر، ويتبادل كرةً سريعةً مع فاندرلي، قبل أن يسكنها الشباك ليقلب النتيجة إلى 2-1 خلال دقيقتين، فيستمر تراجع العميد، وتحصّل لاعبيه على البطاقات الصفراء غير الضرورية، لا سيما عامر مبارك وخالد جلال، حتى الدقيقة الـ38 حين ارتقى راموس دون رقابةٍ لإحدى الركلات الركنية، فوضعها برأسه في الشباك منهيا الشوط بـ3-1.

وانطلق الشوط الثاني بفرصةٍ متتاليةٍ للنصر، فبعد كرةً مباغتةً من نيلمار كادت تعلو أحمد راشد لتصيب الزاوية البعيدة، عاقب النجم البرازيلي الملك بالدقيقة الـ63 حين انبرى برأسه لعرضية أحمد إبراهيم فقلص الفارق إلى 3-2، وضغط العميد، إلا أن الهدف الشرقاوي الرابع لم يتأخر إذ تدخّل راموس مجددا ليتابع إحدى الركنيات بقدمه بالدقيقة الـ75.

إلا أن النصر بدوره لم يستسلم، فعرضيةً أخرى من بيترويبا بالدقيقة الـ80 أتت بالهدف الثالث إذ وضعها سالم صالح في الشباك، ليتحقق التعادل الصعب بالدقيقة الـ82 حين عاد رأس نيلمار لعكس عرضيةٍ بعيدةٍ بشباك أحمد راشد. وبينما توقع الجميع من المباراة أن تذهب إلى الأشواط الإضافية، وجد فاندرلي نفسه دون رقابةٍ بالدقيقة الـ86، ليستلم ركلةً حرةً غير مباشرةٍ، ويضعها في شباك أحمد شامبيه، معلنا فوز فريقه بنتيجة 5-4.

من العنود المهيري

 

  

 

 

 



مباريات

الترتيب