4 عوامل تمنح الأهلي الأفضلية للتتويج بكأس رئيس الدولة

انتهى دور الثمانية لكأس رئيس الدولة، وأسفر عن مواجهتين في نصف النهائي بين النصر "العميد" والشباب "الجوارح" في المباراة الأولى، في حين تجمع المباراة الثانية بين الأهلي "الفرسان الحمر" والظفرة "فرسان الغربية".

ويشهد نصف النهائي تواجد نادٍ وحيد من أبوظبي هو الظفرة، في حين تتمثل دبي بثلاثة أندية وهي النصر والشباب والأهلي، ولا يظهر أي ناد من الشارقة وعجمان وغيرها.

كما شهد دور ربع النهائي خروج حامل اللقب العين على يد مضيفه النصر، في واحدة من مفاجآت البطولة المبكرة.

في المقابل، يملك الأهلي طريقاً سهلاً للوصول إلى نهائي المسابقة والتتويج، خاصة مع عوامل تاريخية قادرة على منحه اللقب، أبرزها:

 

1- التفوق على الظفرة

يتفوق الأهلي على منافسه الظفرة تاريخياً بمعدل 3 انتصارات لـ"الفرسان الحمر" مقابل صفر انتصار لـ"فرسان الغربية" على مستوى كأس رئيس الدولة، وهو المتوقع أن يتأهل على حساب منافسه في المباراة التي تجمعهما في نصف نهائي الكأس.

2- أفضلية على أندية دبي في النهائي

كما يتفوق فريق الأهلي على منافسه في النهائي عندما يكون من أندية دبي، وهو الذي حقق 5 ألقاب من أصل 8 في تاريخه في الكأس على حساب أندية دبي (النصر، الشباب، الوصل) وجاءت الألقاب الأخرى على حساب كل من الوحدة والجزيرة والشعب، ولم يخسر "الفرسان الحمر" في أي نهائي أمام أندية مدينة دبي، حيث يتوقع المتابع أن يواصل الأهلي تفوقه عند وصوله إلى النهائي وملاقاة أحد طرفي نصف النهائي الآخر بين النصر أو الشباب.

3- مستوى مرتفع

يقدم فريق الأهلي "الفرسان الحمر" في الفترات الأخيرة مستوى مرتفع، على عكس البداية لهذا الموسم، كما يقدم تفوقاً كبيراً من ناحية النزاعة الهجومية، وهو الذي أحرز 10 أهداف في آخر 4 مباريات له في مختلف البطولات.

4- كوزمين

وأخيرا، يقود سفينة الأهلي المدرب الروماني المخضرم أولاريو كوزمين، وهو الذي يملك خبرة كبيرة قادرة على قراءة كل مباراة على حدة، وتقديم الخطة الخاصة بكل مباراة، أملاً في الوصول إلى التتويج في مختلف البطولات التي ما زال ينافس عليها "الفرسان الحمر" سواء كأس رئيس الدولة أو دوري أبطال آسيا.

 

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب