جيان يستحوذ على الصدارة .. ودبي ينجح بالمواطنين فقط

أثمرت جولة الدور الثالث من كأس رئيس الدولة، والتي شهدت انطلاق مشوار المحترفين في البطولة، عن عودة أسامواه جيان، هدّاف العين (الزعيم)، إلى موقعه المفضل في صدارة الهدافين.

وسجل جيان، المتوج بطلا لدوري الخليج العربي، 4 أهدافٍ في مرمى دبا الفجيرة، بطل الهواة، ضمن فوزٍ عريضٍ بلغ 5-0.

وتفوّق الهدّاف الغاني بـ"السوبر الهاتريك" بالضعف على الحصيلة التي اكتفى بها ميركو فوسينيتش، هدّاف دوري الخليج العربي، والذي هز شباك عجمان (البرتقالي) مرتين أبان انتصاره بنتيجة 3-2 على الجزيرة (فخر أبوظبي).

ومن مجموعٍ بلغ 31 هدفا خلال المباريات الثمان، سُجّل 31 هدفا حيث رفضت أيٍ من اللقاءات الانتهاء بالتعادل السلبي، فكانت حصة المواطنين منها 8 أهدافٍ، وهو ما يزيد قليلا على الرُبع.

وكان دبي (أسود العوير)، والذي أصبح ممثل الهواة الوحيد في ربع نهائي البطولة بتفوقه على الوحدة (أصحاب السعادة)، هو الوحيد الذي اعتمد بقاءه كليا على المواطنين، حيث سجل هدفيه خلال التعادل بنتيجة 2-2 كلٌ من محمد إبراهيم وعيسى علي.

ولم تُسفر المباريات سوى عن هدفٍ واحدٍ ولج مرماه عن طريق الخطأ، وذلك حينما عكس ادجار برونو، مهاجم الشباب (الجوارح) كرةً برأسه في شباك سالم عبدالله ليقلّص الفارق لصالح الإمارات (الصقور)، إلا أنه "محى" الهدف الخاطئ بتسجيله أحد الأهداف الخمسة التي حملت الجوارح إلى ربع النهائي.

وسرق المحترفون العرب الأضواء في الدور الثالث، بدءا من اللبنانيين حسن معتوق وبلال نجارين، واللذين سجّلا الهدفين الوحيدين في لقاء الفجيرة والظفرة (فارس الغربية)، وانتهاءً بإدريس فتوحي، والذي منح البرتقالي هدف الفوز على فخر أبوظبي.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب